أحمد بن سعيد: رسالتنا واضحة.. نخلق الفرص ونزيد القدرة على الحركة

مشاركة قوية لطيران الإمارات بمعرض دبي للطيران

عرض طائرة الإمارات A380 بشعار إكسبو في المعرض | من المصدر

أعلنت طيران الإمارات عشية انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران 2019، مشاركتها في المعرض بتشكيلة كاملة من طائراتها التجارية والتدريبية، بما في ذلك اثنتان من أحدث طائراتها: إيرباص A380 وبوينج 777 وعلى إحداهما شعار معرض إكسبو 2020 دبي باللون الأزرق (التنقل) والأخرى باللون البرتقالي (الفرص).

 

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: معرض دبي للطيران من أكثر المنصات أهمية لعرض طائراتنا ومنتجاتنا وخدماتنا المبتكرة وتسليط الضوء عليها.

وبينما نواصل العد التنازلي لانطلاق إكسبو 2020، الحدث الرائد في الإمارات، فقد رأينا أنه من المناسب أن نعرض طائراتنا التي تساعد في ترويج أكبر عرض عالمي أمام المشاركين والزوار في معرض دبي للطيران، وأمام العالم، الذي يرقب عن كثب الاستعدادات الجارية لهذا الحدث. رسالتنا واضحة، فنحن نخلق الفرص ونزيد من القدرة على الحركة من خلال تحقيق التواصل بين الزوار والمشاركين في معرض إكسبو 2020 بخدماتنا للركاب والبضائع لكي يشهدوا هذا الحدث العالمي الكبير.

أحدث الطائرات

وتتميز أحدث طائرات الإمارات بوينج 777-300ER، التي تحمل شعار إكسبو باللون البرتقالي على هيكلها الخارجي، بتصاميم داخلية مبتكرة لقمرات الركاب، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى Game Changer، التي تم إطلاقها في عام 2017 وحازت شهرة واسعة.

وقد تم تصميم الأجنحة لتوفر أقصى درجات الراحة والخصوصية لعملاء طيران الإمارات، وتتميز بأبواب منزلقة تمتد من الأرض إلى السقف وميزات تصميم عصرية للغاية وبتصميم مبتكر وتجهيزات متطورة توفر مستويات غير مسبوقة من الخصوصية والراحة والفخامة، واستقلالية تامة.

وقد تم اعتماد أحدث التقنيات في مقاعد أجنحة الدرجة الأولى، حيث يمتاز المقعد الجلدي الوثير، القابل للتحول إلى سرير مستو بالكامل، بإمكانية ضبطه في وضع «الجاذبية صفر»، وهي إحدى تقنيات وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) المتطورة، لضمان تمتع المسافر بمستويات غير مسبوقة من الراحة. ويحتوي كل مقعد على وحدة لاسلكية تعمل باللمس للتحكم بخيارات لضبط الإضاءة والحرارة.

واستخدمت طيران الإمارات للمرة الأولى على مستوى صناعة الطيران النوافذ الافتراضية في الأجنحة الوسطى، بحيث يرى ركاب هذه الأجنحة المشاهد خارج الطائرة، باستخدام تقنية كاميرا الزمن الفعلي. ويوجد في كل من الأجنحة الأخرى منظار مقرب لتمكين المسافر من التمتع بنظرة من الأعلى على المناطق التي تحلق الطائرة في أجوائها. وتم تجهيز كل جناح بخاصية المكالمات المرئية، التي تتيح للمسافر الاتصال بسهولة مع أفراد أطقم الخدمة لطلب الطعام ومختلف الخدمات.

وتحمل طائرة الإمارات A380، التي لا تزال تحظى بشعبية واسعة في أوساط هواة الطيران والزوار، شعار معرض إكسبو 2020 باللون الأزرق (التنقل). وتوفر الطائرة 14 جناحاً فاخراً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية، كما تحتوي على الصالون الجوي الشهير بحلته وتصميمه الجديدين.

وتعرض طيران الإمارات أيضاً طائرتي Cirrus SR 22 وEmbraer Phenom 100 المستخدمتين في الطلعات التدريبية لطلبة أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين.

وسيتواجد مدربو الأكاديمية لتقديم شرح عن إمكانيات وقدرات هاتين الطائرتين. وتعد أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، التي تم افتتاحها خلال معرض دبي للطيران 2017، من أحدث المرافق التي طورتها طيران الإمارات لتلبية متطلبات صناعة الطيران العالمية من الطيارين التجاريين المهرة، باستخدام تقنيات التعليم المتقدمة وأحدث الطائرات التي توفر فرصاً لتدريب الطلبة على تطوير معارفهم ومهاراتهم في الطيران.

ومن المقرر أن تستهل طيران الإمارات العرض الجوي بعد ظهر أول أيام المعرض بالتحليق ضمن تشكيلة تضم طائرة إيرباص A380 بشعار إكسبو 2020 الأخضر (الاستدامة) وطائرات فريق الفرسان التابع للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المنصة

تستقبل منصة طيران الإمارات في صالة العرض جميع زوار معرض الطيران، وهي مكونة من طابقين، وتضم عدداً من أقسام طيران الإمارات بما في ذلك: الإمارات للهندسة، أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، الإمارات للشحن الجوي، جامعة الإمارات للطيران، مبيعات الإمارات ومتجر الإمارات الرسمي. كما تعرض منصة طيران الإمارات جناح الدرجة الأولى الخاص على طائرة بوينج 777-300ER الذي غيّر قواعد اللعبة في سفر الدرجة الأولى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات