غرفة أبوظبي تعرّف رواد الأعمال بالجوانب القانونية للملكية الفكرية

■ خلال ورشة العمل لدعم الابتكار المؤسسي بغرفة أبوظبي | البيان

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية، ورشة تسجيل العلامات التجارية وحمايتها، وذلك في إطار حرص غرفة أبوظبي، على دعم القطاع الخاص، وتحفيز فرص الأعمال والاستثمار.

وهدفت الورشة إلى تعريف رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بماهية الملكية الفكرية، والشروط الواجب توافرها لتسجيلها في الجهات المختصة، كما تم عرض وتقديم الخدمات الاستشارية لرواد الأعمال في الجوانب الإدارية والقانونية، ذات الصلة بالملكية الفكرية.

وتناولت الورشة مفهوم العلامات التجارية، والفرق بين العلامة التجارية والاسم التجاري، والإجراءات القانونية والإدارية لحماية العلامات التجارية.

من جانب آخر، نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية، دورة تدريبية بعنوان «الملكية الفكرية لدعم الابتكار المؤسسي»، حضرها ما يزيد على 50 شخصاً، حيث تناولت التعريف بماهية الابتكار، وكيفية تسجيل أفكارهم واختراعاتهم، والتعريف بمفهوم وعناصر الإبداع والابتكار، والملكية الفكرية، ودعمها للابتكار الحكومي، ومفهوم الابتكار، ومدى أهميته للتميز المؤسسي والفردي، ومؤشر الابتكار العالمي، وجهود دولة الإمارات في مجالات الإبداع والابتكار بشكل عام.

كما نظمت الغرفة دورة تدريبية بعنوان «التفكير والتخطيط الاستراتيجي»، استهدفت موظفي وموظفات الغرفة، وعدداً من الدوائر والهيئات الحكومية بإمارة أبوظبي، وذلك في إطار حرص الغرفة على تقديم برامج تخدم تأهيل وتطوير الموظفين، لا سيما في مجالات القيادة الإبداعية، وبناء الخطط الاستراتيجية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات