«دو» تقدم رؤية لمستقبل «الدرون»

أبرمت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، خلال فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، اتفاقية تعاون مع شركة «إكسبونينت للحلول التقنية» تهدف إلى توفير أحدث حلول الطائرات بدون طيار (الدرون) كخدمة وحلول مراكز التحكم بحركة الطائرات بدون طيار لمواكبة الطلب المتزايد على هذه الحلول من جانب الأعمال عبر مختلف القطاعات في الإمارات.

تعكس الشراكة التزام «دو» بتوفير أحدث تقنيات الجيل التالي لضمان تحقيق الأهداف المستقبلية ورؤى التحول الرقمي التي أعلنت عنها قيادة الإمارات، حيث شهدت حلول الطائرات بدون طيار ثورة خلال السنوات القليلة الماضية مع إجراء مجموعة من حالات الاستخدام عليها في البناء والإنشاءات ومراقبة الرحلات الجوية التجارية وغير التجارية في دبي. وستعمل منصة «دو» لحلول الطائرات بدون طيار كخدمة على تشغيل مجموعة متنوعة من التطبيقات وحالات الاستخدام الجديدة بالتعاون مع شركة «إكسبونينت للحلول التقنية» بما يضمن تحقيق الهدف الأسمى بتحويل دبي إلى المدينة الأسعد والأذكى في العالم.

وقال مروان بن دلموك، نائب أول للرئيس لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير الأعمال في «دو»: باتت الطائرات بدون طيار تحظى باهتمام متزايد بفضل إمكاناتها الكبيرة وفوائدها المتعددة في إدارة حركة المرور ومراقبة وإدارة العمليات في المواقع، ومن المتوقع أن تلعب دوراً مهماً في توفير بيئات أكثر سعادة وأماناً للجميع. ونحن سعداء للغاية بتعاوننا مع شركة «إكسبونينت للحلول التقنية» للإعلان عن منصتنا المبتكرة لحلول الطائرات بدون طيار كخدمة، وفخورون بمواصلة تقديم ابتكارات جديدة تهدف إلى ضمان مستقبل أكثر ازدهاراً لدولة الإمارات من خلال تمكين منظومة الشركات العاملة في الإمارات ورفدها بحلول رقمية متطورة تتيح لها إدارة عملياتها بطرق أكثر ذكاءً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات