الكشف عن أكبر حجر ألماس مصقول في العالم بدبي

صورة

كشفت شركة نيميسيس إنترناشيونال المتخصصة في تجارة الألماس والمتمركزة في دبي، النقاب عن أكبر حجر ألماس في العالم "ملوّن بمقياس D" وحائز على شهادة جيا.

تمّ الإعلان عن حجر الألماس اليوم ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر دبي للألماس من تنظيم مركز دبي للسلع المتعددة.

يتحدّر حجر الألماس من حجر الألماس الخام الأعلى قيمةً في العالم المعروف باسم “The Constellation” (أي الكوكبة). يبلغ عيار هذا الحجر 812.77 قيراطاً ويُباع بسعر قياسي قدره 63 مليون دولار أمريكي. وقد استغرقت عملية تقييم حجر الألماس وتشكيله وصقله أكثر من 18 شهراً، باستخدام أحدث المعدّات المتوفرة حالياً في قطاع الألماس. كما تمّت معالجته والعمل عليه في الإمارات على يد شركة ألماس لخدمات الألماس، وهي شركة شقيقة لشركة نيميسيس إنترناشيونال المختصة بتزويد برج الماس في دبي بخدمات متطورة. أثمرت هذه الرحلة عن 8 أحجار مصقولة على أكمل وجه.

 وناقش المؤتمر الصحافي موضوع "عملية تجديد شاملة في صناعة الألماس: تسخير الابتكار والتكنولوجيا" وسوف يقام في برج الماس، أبراج بحيرات جميرا، دبي، بمشاركة أكثر من 400 أخصائي عالمي في الميدان، بمن فيهم مسؤولون، وخبراء في الشؤون المالية، وتجار تجزئة ومستثمرون، لمناقشة تأثير الابتكار التكنولوجي على قطاع الألماس، وسلسلة التوريد الخاصة به والتوقعات المستقبلية بشأنه. وسيلي هذا المؤتمرَ عشاءٌ فاخرٌ حصري.

وقال كونيما موينينج، الرئيس التنفيذي لشركة نيميسيس إنترناشيونال قائلاً: "يسعدنا أن نقدّم حجر الألماس "الملوّن بمقياس D" الأكثر ندرةً، والذي تمّ تقطيعه وصقله خلال الأشهر الـ 18 الأخيرة هنا في الإمارات العربية المتحدة على يد شركتنا الشقيقة، شركة ألماس لخدمات الألماس. فنحن نحرص على بناء إرث لأحجار الألماس هذه، احتفاءً بالنجاح الذي حقّقه قطاع الألماس الإماراتي على الساحة العالمية. وينمّ هذا الإنجاز الهائل عن مهارات الحرفيين والقادة الذين استمدوا إلهامهم من "قطاع جديد" في المنطقة. نحن نعتزم إلقاء الضوء على الأهمية الجيولوجية، والتكنولوجيا والحرفية التي تخلّلها هذا الإنجاز."

وأوضح أحمد سليّم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة : "ندرك تماماً أنّ القطاع يقف أمام مفترق طرق. ويكمن الهدف من مؤتمر دبي للألماس في دعوة القيّمين على القطاع إلى مناقشة وضع السوق الحالي وفهم السبل المثالية للتكيّف معه. تتشكل أحجار الألماس تحت ضغط هائل ولا شكّ في أنّ الآراء التي سيتم تبادلها خلال مؤتمر دبي للألماس سوف تمهّد السبيل لنمو القطاع.

 

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات