نتائج

1.04 مليار دولار إيرادات «الحكمة» للدواء في النصف الأول

سجلت شركة «الحكمة» للدواء 1.047 مليار دولار إيرادات عن النصف الأول من عام 2019 بنمو 7%، مقارنة بـ 979 مليون دولار في النصف الأول من 2018، ما يعكس المبيعات القوية للمنتجات المتاحة في السوق والمنتجات حديثة الإطلاق.

وارتفعت الإيرادات الرئيسية لقطاع أدوية المحاقين العالمي بنسبة 4% لتصل إلى 428 مليون دولار، مقارنة بـ 410 ملايين دولار في النصف الأول 2018. ووصلت إيرادات قطاع العلامة التجارية المسجلة إلى 242 مليون دولار، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالإيرادات المتحققة في النصف الأول من العام الماضي، والبالغة 232 مليون دولار.

وفي أكبر أسواقها وهي السعودية ومصر، حققت «الحكمة» نمواً مضاعفاً في الإيرادات، ما يعكس الطلب القوي على محفظة المنتجات المسوَّقة والمنتجات حديثة الإطلاق. ورغم تراجع المبيعات في الجزائر نتيجة للتباطؤ الاقتصادي هناك، إلا أن الأداء القوي الذي حققته «الحكمة» في معظم أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أدى إلى تعويض هذا التراجع.

وقال سيجي أولافسون، الرئيس التنفيذي لـ «الحكمة»: «تحقق جميع أعمالنا أداءً جيداً. فنحن نقدم المزيد من خلال نموذج أعمالنا الفريد والمتنوع، ومراكزنا الرائدة في السوق، وعملياتنا عالية الجودة لتعزيز مستوى النمو العضوي القوي.

وتُظهر نتائجنا المالية الجيدة للنصف الأول من العام مدى اتساع ومرونة محفظة منتجاتنا المسوَّقة، والإطلاق الناجح للمنتجات قيد التنفيذ، إلى جانب الإجراءات التي اتخذناها لخفض التكاليف وزيادة الكفاءة. وخلال النصف الأول من العام، واصلنا التركيز على تطوير المنتجات قيد التنفيذ، كما قمنا بزيادة الاستثمار في برامج البحث والتطوير».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات