الإمارات تطلق أول نطاق إلكتروني من حرف واحد لبوابتها الرسمية عالمياً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الإبهار، الإبداع، السبق والريادة، الابتكار، الخصوصية، التفرد، وتجسيد الهوية والرسالة الإنسانية للدولة هي مبادئ إنسانية عالمية أصبحت مرادفاً لاسم الإمارات في المحافل الدولية وتعكس سعي حكومة الدولة الدائم لتكريس مفاهيم الابتكار والتفرّد وتسهيل حياة الناس. وفي مبادرة جديدة نوعية غير مسبوقة عالمياً، تختصر تلك المبادئ في حرف واحد، أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم أول نطاق حكومي في العالم على شبكة الإنترنت U.AE يكون اسمه مؤلف من حرف واحد، سيكون عصيّاً على حكومات العالم أجمع محاكاته، ليكون العنوان الإلكتروني الجديد للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم خدمات "من الأف إلى الياء"، فيما وصل عدد زوّار البوابة العام الماضي وحده إلى أكثر من 7.5 مليون زائر ومستخدميها ما يقارب من خمسة ملايين مستخدم، 37% تقريباً منهم من خارج الدولة.

وأكّد حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خلال مؤتمر صحفي في دبي أمس أن مبادرة إطلاق النطاق المبتكر الجديد للبوابة هي محطة أخرى على طريق الريادة والتفرّد الذي تنتهجه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، كما أنها تعبر عن محورية الإنسان في اهتمامات الحكومة بمختلف مشاريعها وبرامجها وخططها المستقبلية، لافتاً إلى أن البساطة كركيزة أساسية للابتكار "لا تتأتى بجهود بسيطة، بل تحتاج إلى أدمغة تفكَر، وآراء تتقاطع، وسواعد تعمل، ونقاشات تشتعل". وأشار إلى أن البوابة التي تسعى للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات في أن تكون الأولى عالمياً في المؤشر العالمي للخدمات الذكية 2021، ويتم تحديث بياناتها باستمرار، تحفّز المشاركة الرقمية بين السكان والحكومية وتوفّر قناة مركزية للمعلومات الشاملة عن الخدمات الحكومية، وتمكّن المتعاملين من إنجاز معاملاتهم عبر منصة موحدة، وفي وقت قياسي، متوقعاً مضاعفة عدد زوّار البوابة بعد إطلاق الاسم الجديد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: "إننا، ونحن ندخل العصر الرقمي من أوسع أبوابه، حريصون على التأكيد على أن غاية الحكومة في دولة الإمارات هي أنتم... بما تمثلونه من مواطنين، ومقيمين، من زوار ومستثمرين، من أفراد وشركات. بل إن رسالتنا العالمية تملي علينا أن نهتم بك كإنسان، سواء كنت في داخل الدولة أو على امتداد خارطة العالم". وتعمل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حالياً على إطلاق حملة ترويجية على مستوى العالم لشرح أبعاد نطاق الحرف الواحد الذي اعتمدته لموقع حكومة الإمارات، والدلالات والمضامين التي ينطوي عليها ولا سيما جمعه بين الأبعاد الرقمية والوطنية والإنسانية. وسيتم خلال الحملة تسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في استشراف المستقبل الرقمي ودخول عصر الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا المستقبل، إضافة إلى التركيز على العلاقة بين مضمون النطاق والتزام دولة الإمارات بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

كلمات دالة:
  • الإمارات،
  • هيئة تنظيم اتصالات،
  • أول نطاق إلكتروني من حرف واحد،
  • اتصالات،
  • حمد عبيد المنصوري
Email