المساهمون يوافقون على خطة توسعة لتعزيز المنتزهات الترفيهية الحالية

142 مليون درهم إيرادات «دي إكس بي» الربعية

أعلنت شركة دي إكس بي إنترتينمينتس، أمس، عن نتائجها المالية للربع السنوي الأول المنتهي في 31 مارس 2019، حيث حققت إيرادات قدرها 142 مليون درهم و760 ألف زيارة ومعدل إشغال بلغ 72٪ في فندق لابيتا، فيما بلغت الخسائر قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات بشكل هامشي 21 مليون درهم، في حين أظهرت خسائر الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات المعدلة تحسناً بنسبة 10٪ والبالغة 19 مليون درهم.

وأظهرت مؤشرات الربع الأول من العام الجاري، تحسناً بنسبة 10٪ على أساس سنوي في الخسائر قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات المعدلة بسبب التأثير السنوي لمبادرات تحسين التكلفة، وبلغت إيرادات الربع الأول من عام 2019، 142 مليون درهم مقارنة مع 173 مليون درهم في الربع الأول من عام 2018، ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض عدد الزيارات، كما بلغ إجمالي عدد الزيارات في الربع الأول من عام 2019، 760 ألف زيارة مقارنة مع 851 ألفاً في نفس الفترة من العام الماضي؛ مع نمو عدد الزوار الدوليين الذين يمثلون الآن 45٪ من الزوار، وسجل «يوم المرأة العالمي» في الثامن من مارس 2019، رقماً قياسياً للزيارات، حيث تم استقطاب أكثر من 53 ألف زيارة إلى المنتزهات، وارتفع معدل الإشغال في فندق لابيتا إلى 72٪ مقارنة مع 62٪ في الربع الأول من عام 2018، واستضافت دبي باركس آند ريزورتس أكثر من 4000 من أبطال الأولمبياد الخاص في التاسع من مارس 2019، للاستمتاع بيوم حافل بالمغامرات والإثارة في موشنجيت دبي.

وتستعد موشنجيت دبي وبوليوود باركس دبي لتنفيذ خطة توسعة بعد أن وافق المساهمون، للاحتفاظ بالألعاب وتخصيص العائدات المحققة لتعزيز المنتزهات الترفيهية الحالية، والتي كانت مخصصة بالأساس لمشروع سيكس فلاجز دبي.

تحسين التكاليف

وقال محمد الملا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دي إكس بي انترتينمينتس في معرض تعليقه على النتائج المالية للربع السنوي الأول: «تواصلت مبادراتنا لتحسين التكاليف، ونتيجة لذلك يسعدني الإبلاغ عن تحقيق تحسن بنسبة 10٪ في الخسائر قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات المعدلة».

واستطرد الملا في تصريحه بالقول: «وتماشياً مع استراتيجيتنا المعلنة، فقد لاحظنا زيادة في عدد الزوار الدوليين، إذ أصبحوا يمثلون الآن 45٪ من إجمالي الزوار، فضلاً عن تحقيق زيادة في نسبة إشغال فندق لابيتا بنسبة 72٪ مقارنة مع 62٪ في الربع الأول من عام 2018.

وأضاف الملا: «ليس من غير المتوقع أن نشهد انخفاضاً في أعداد الزائرين لهذا الربع مقارنةً بالعام الماضي، وهو نمط نموذجي للمنتزهات الترفيهية في عامها الثاني مع اندماج السوق المحلية المستهدفة مع مجموعة من الزوار المتكررين، وتتركز مهمتنا الآن في تحقيق أقصى قدر من الإيرادات المحتملة لقاعدتنا من الزوار المحليين مع زيادة أعداد زوارنا الدوليين في الوقت نفسه».

الزيارات الدولية

وأشار الملا: «نحرص على زيادة أعداد الزيارات الدولية التي تحقق لنا عوائد أعلى ستساهم في تحقيق هدفنا الخاص بالوصول إلى تحقيق التعادل النقدي في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاءات خلال النصف الثاني من عام 2020، مستهدفين تحقيق ما يزيد على 60٪ من الزيارات الدولية، والتي سيتم تحقيقها عبر استراتيجيتنا الخاصة بزيادة الغرف الفندقية والشراكات الاستراتيجية وخطة توسعة موشنجيت دبي وبوليوود باركس دبي اللذين سيضمان ألعاباً مثيرة تتيح لنا استهداف تركيبة جديدة من الزوار».

واختتم الملا تصريحه قائلاً: «أطلقنا كذلك مجموعة متنوعة من حزم المجموعات الجديدة المتاحة لشركائنا من وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية للحجز من أي مكان في العالم من خلال منصتنا الإلكترونية الخاصة بالشركات والمؤسسات، لاسيما وأننا نوفر تجربة أكبر ومتعددة الأيام عبر مجموعتنا المتنوعة من وجهات التسلية والترفيه، بما في ذلك منتزهاتنا الترفيهية والأصول التي نديرها بالنيابة عن مِراس في جميع أنحاء دبي».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات