«حصاد» يرتقي بمهنة التدقيق الداخلي في الإمارات

80 مدققاً داخلياً أتموا البرنامج ضمن دورات مختلفة بدبي وأبوظبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت جمعية المدققين الداخليين في الإمارات تحقيق نجاحاتها في زيادة أعداد المواطنين العاملين في قطاع التدقيق الداخلي في الدولة، من خلال برنامج «حصاد» الذي أطلقته في 2015.

ويهدف برنامج حصاد الذي يمتد لشهرين ونصف الشهر إلى تعزيز خبرة المتدربين ودعم مهاراتهم المهنية وإعدادهم للتعامل مع المزيد من المسؤوليات والتحديات المهنية ضمن مؤسساتهم. وأكمل أكثر من 80 مدققاً داخلياً حتى الآن هذا البرنامج ضمن دورات مختلفة في كل من دبي وأبوظبي.

وبلغت نسبة المنتسبين إلى الجمعية العاملين في التدقيق الداخلي من مواطني الدولة - ذكوراً وإناثاً، أكثر من 22%، في حين من المتوقع أن يتضاعف عددهم في السنوات القادمة إلى نحو 44%.

وفي خطوة مهمة أعلنت الجمعية مؤخرا، عزمها افتتاح برنامج حصاد للمدققين غير الإماراتيين المقيمين في البلاد نتيجة نمو الطلب وتزايد أهمية هذه المهنة.

وقال عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في الإمارات: هناك زيادة في الطلب على المدققين الداخليين داخل البلاد وخارجها بالنظر إلى الأهمية المتزايدة لهذه المهنة على صعيد حوكمة المؤسسات ونجاحها، مشيرا إلى أن التغيّرات السريعة تعمل على تحويل الاقتصاد العالمي بسبب الرقمنة والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي وغيرها، من هنا يتوجب على المدققين الداخليين العمل على تطوير قدراتهم لمواكبة هذه التغيّرات.

ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية، المواطنين إلى الانضمام إلى مجال التدقيق الداخلي نظراً لأهمية هذه المهنة في دعم الاقتصاد الوطني ومساهمتها في ضمان نجاح المؤسسات.

Email