تحالف «دبي للسلع المتعددة» مع بورصة الصين للأحجار الكريمة

فريال أحمدي ويوك تشان خلال التوقيع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع «بورصة الصين للأحجار الكريمة واليشم»، مشكلاً بذلك تحالفاً استراتيجياً مع منصة التداول الرسمية في الصين المتخصصة في الأحجار الكريمة واليشم.

وقع الاتفاقية فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة، ويوك تشان، المؤسس المشارك ونائب الرئيس التنفيذي لدى بورصة الصين للأحجار الكريمة واليشم، خلال زيارة تجارية رسمية رفيعة المستوى لوفد من حكومة بلدية شنغهاي إلى الإمارات. حضر حفل التوقيع شو كونلين، نائب عمدة شنغهاي وعدد من كبار ممثلي حكومة بلدية شنغهاي.

وتهدف الشراكة إلى خلق فرص تجارية جديدة بين الإمارات والصين من خلال ربط المشترين والبائعين للأحجار الكريمة واليشم في كلا البلدين. كما ينطوي هذا التعاون على تعزيز وعي أعضاء المركز والبورصة بالممارسات الأخلاقية والمسؤولة في القطاع.

وقالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: يسعدنا اختيار بورصة الصين للأحجار الكريمة واليشم لمركز دبي للسلع المتعددة شريكاً لها في المنطقة، وهو ما يؤكد سمعتنا القوية كمنصة رائدة وموثوقة لتداول الأحجار الكريمة. وتنبع أهمية الاتفاقية من كونها ستعزز العلاقات الاقتصادية القائمة والقوية التي تجمعنا بمجتمع الأعمال الصيني، كما تشكل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية المركز لاستقطاب وتسهيل ودعم التدفقات التجارية الجديدة عبر دبي.

ورافق الوفد جيغنيش سانغفي، المدير المالي لمركز دبي للسلع المتعددة؛ أحمد حمزة، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة؛ ومريم الهاشمي، مدير إدارة الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة في مركز دبي للسلع المتعددة؛ والدكتور مارتن ليك، مستشار خاص لشؤون الأحجار الكريمة، مركز دبي للسلع المتعددة. وتم اصطحاب الوفد في جولة ضمن المركز وبورصة دبي للماس، حيث أتيحت أمام المسؤولين مشاهدة مناقصة حية لبيع الماس.

وقالت فاني وونغ، رئيس مجلس إدارة ومؤسس بورصة الصين للأحجار الكريمة واليشم: يجمع الإمارات والصين تاريخ طويل من العلاقات الوطيدة والشراكات البناءة، وتدعم مذكرة التفاهم هذه مواصلة الجهود المبذولة على صعيد توطيد هذه الروابط الممتدة بين البلدين. ونتطلع بحماس للتعاون مع المنطقة الحرة الرائدة في العالم والتي ستمكننا من الوصول إلى بعض الأسواق الأسرع نمواً والاستفادة من الفرص الكامنة في صناعة الأحجار الكريمة.

التزام

ويؤكد توقيع مذكرة التفاهم التزام مركز دبي للسلع المتعددة بدعم الرؤية الاقتصادية الأشمل لإمارة دبي، لا سيّما الاستراتيجية الهادفة إلى إعادة إحياء «طريق الحرير» الواردة ضمن أهداف «وثيقة الخمسين»، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. كما يجسّد هذا التعاون أهمية موقع دبي الاستراتيجي ضمن جهود مبادرة «الحزام والطريق» في بناء شراكات وتحالفات استراتيجية على المستوى الدولي.

منصة

بورصة الصين للأحجار الكريمة واليشم مسجلة في المنطقة التجريبية للتجارة الحرة في الصين (شنغهاي)، وتمثل منصة وطنية لتداول الأحجار الكريمة معتمدة من مجلس الدولة الصيني. وتعد البورصة إحدى المشاريع الاستراتيجية المهمة التي أنشأتها الحكومة الصينية في منطقة التجارة الحرة لدفع عجلة نمو سوق تجارة الأحجار الكريمة .

Email