فورين بوليسي: دبي ضمن أفضل وجهات الاستثمار في العالم

ذكرت مجلة «فورين بوليسي» أن دبي تعد واحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية، وأكثر الوجهات زيارةً في العالم، بمعدل سنوي يصل إلى 15 مليون زائر، وفقًا لمؤشر ماستركارد العالمي لمدن المقصد العالمي، متجاوزة غيرها من الوجهات الدولية الشهيرة مثل نيويورك وروما.

على الرغم من وجود العديد من الأسباب لجذب العديد من السياح إلى دبي، إلا أن الاستثمار هو أحد الأسباب الرئيسية. وأضافت:«في العقود القليلة الماضية، نظرًا لعدم اليقين والتقلب في المشهد الاقتصادي والسياسي العالمي، ظل المستثمرون يبحثون عن أسواق جديدة وودية ذات عائد استثماري مرتفع. وأصبحت دبي واحدة من الوجهات الاستثمارية المفضلة بفضل البيئة المؤيدة للأعمال والبنية التحتية الممتازة والاقتصاد المتنوع والاستقرار السياسي».

وأبرزت المجلة الأمريكية الأسباب التي جعلت دبي من أفضل الوجهات الاستثمارية، حيث تتمركز في موقع استراتيجي للغاية على خريطة العالم، فهي على مسافة رحلة تستغرق ست ساعات تقريبًا من المدن الكبرى في الشرق والغرب والجنوب، مما يجعلها نقطة مركزية ملائمة لأولئك الذين يعبرون العالم، كما أنها بمثابة مركز للشركات المحلية حيث يمكنها التوسع في أي اتجاه.

وأضافت:«رغم أن المدينة شهدت قدوم الملايين من المغتربين كمقيمين لفترة طويلة، إلا أنها لا تزال وجهة سياحية رئيسية. فهي تضم مجموعة من أكبر المعالم والأماكن المثيرة للإعجاب في العالم مثل برج خليفة ونخلة جميرا، ومجموعة غنية من العجائب لتجربتها. ومع إضافة المزيد من المشاريع الجديدة سوف تستمر الحشود في التدفق على المدينة والتي ستجذب في المقابل المزيد من المستثمرين».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات