منصور بن محمد يكرم الفائزين في دورة 2018

جائزة دبي للأعمال .. ربع قرن من التميز

Ⅶ منصور بن محمد خلال التكريم بحضور عهود الرومي وداوود الهاجري وسامي القمزي وعيسى كاظم | تصوير: خليفة اليوسف

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال 2018، والتي تقام في دورتها الـ25 بتنظيم من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وذلك في قاعة أرينا بمدينة جميرا في دبي.

وألقت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة كلمة خلال الحفل أكدت فيها أن ما وصلت إليه دولة الإمارات ودبي في مختلف مجالات التميز، يعكس رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال مسيرة 25 عاماً من تحفيز وتعزيز العمل المتميز في مختلف القطاعات.

وأضافت «إننا سعداء بمشاركة تجارب التميز الحكومي مع القطاع الخاص، انطلاقاً من إيماننا في حكومة دولة الإمارات بأن تعزيز مستويات التميز يتطلب تكاتف جهود مختلف القطاعات وتبادل خبراتها وتجاربها ومشاركة قصص نجاحها بما يساهم في تعميم ثقافة التميز والارتقاء بمستويات الأداء في مختلف المجالات».

وهنأت وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، المؤسسات الفائزة في الدورة الأولى من «برنامج الإمارات لتصنيف المنشآت التجارية»، وأشادت بجهود اقتصادية دبي في صناعة مستقبل اقتصادي يقوم على التميز والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية لتطبيق أفضل الممارسات وتهيئة بيئة مثالية تمكن المؤسسات الاقتصادية وتعزز مساعيها لتحقيق الريادة.

من جانبه أكد سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي، التزام اقتصادية دبي تعميم جوائز التميز بالتوازي مع الرؤية والأهداف السامية لإمارة دبي ودولة الإمارات، وبما يتماشى مع المبادئ الثمانية ومئوية الإمارات 2071، الهادفة إلى تعزيز الإنتاجية والسعادة والازدهار لجميع الأفراد من مواطنين وسكان وزائرين على حد سواء.

وأشار إلى ما وصلت إليه اقتصادية دبي على مدى السنوات الـ25 الماضية، في تعزيز ثقافة المعرفة لدى الشركات، من خلال استعراض الفائزين أفضل المعايير والممارسات المتبعة لديهم ومشاركتها بكل شفافية مع مجتمع الأعمال، حيث عقدت أكثر من 10 مؤتمرات حول أفضل الممارسات.. وحرصاً على توسيع إطار التميز، شهدت معايير الجوائز تحديثاً مستمراً لتواكب استراتيجية الحكومة الرشيدة في مختلف المجالات، مثل ريادة الأعمال وسعادة العملاء والاقتصاد الإسلامي والتقنيات الذكية والمسؤولية الاجتماعية للشركات ذات المجتمع وأصحاب الهمم.

وقال القمزي إن جوائز التميز حققت على مدار ربع قرن سلسلة من النتائج المتميزة، حيث بلغ صافي النمو في عدد المتقدمين والأعضاء 300% في السنوات الـ25 الماضية، وهو ما يؤكد حرص شركائنا الدائم على التنافس وتعزيز استدامة النمو الاقتصادي.. وكرمت اقتصادية دبي في تلك المدة 600 جهة فائزة، من إجمالي 20000 مشارك على مدار هذه السنوات.. ويضم برنامج دبي للخدمة المتميزة أكثر من 2000 عضو من المنافذ التجارية، فيما تحتضن جائزة دبي للجودة وجائزة دبي للتنمية البشرية تحت مظلتها 1100 عضو من المنشآت التجارية وقامت اقتصادية دبي بتدريب أكثر من 3300 مؤسسة و2800 مقيم، إلى جانب تأهيل أكثر من 300 متسوق سري في برنامج دبي للخدمة المتميزة، ما يجعلها مجموعة غنية بالمعرفة وقادرة على تعزيز التميز في المستقبل.

جودة عالمية

ثم قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم الشركات الفائزة بجائزة دبي العالمية للجودة وهي: في المركز الأول: يونيليفر جلف من قطاع التصنيع؛ والمركز الثاني: هيولت باكرد انتربرايز من قطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات؛ والمركز الثالث: في اف اس جلوبال من قطاع الخدمات.

والفائزون بجائزة دبي للجودة هم: ترانسجارد جروب من قطاع الخدمات، وسلطة مركز دبي المالي العالمي من قطاع المناطق الحرة، وسوق دبي المالي من القطاع المالي، والقرية العالمية - دبي من قطاع التسلية والترفيه؛ ومستشفى ميدكير من قطاع الرعاية الصحية.

كما كرم سموه الفائزين بأعلى الدرجات على حسب القطاعات بجائزة دبي التقديرية للجودة والتي ضمت كلاً من: المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية من القطاع المالي؛ ومستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري؛ وعيادات استر من قطاع الرعاية الصحية؛ ومطعم قصر الهند ومركز دبي لتعليم قيادة السيارات من قطاع الخدمات؛ وأس. كي. أم للتكييف من قطاع التصنيع، والفائز بأعلى الدرجات بجائزة دبي التقديرية للجودة فئة مجالس ومجموعات الأعمال، وكانت من نصيب مجلس الإمارات للأبنية الخضراء.

وكرم سموه كذلك الفائزين بجائزة دبي للتنمية البشرية وهم: بلدية دبي من القطاع الحكومي؛ وسلطة واحة دبي للسيليكون من قطاع المناطق الحرة؛ بالإضافة إلى الفائزين بأعلى الدرجات على حسب القطاعات بجائزة دبي التقديرية للتنمية البشرية؛ وهم: دائرة البلدية والتخطيط - عجمان من القطاع الحكومي؛ وشركة رأس الخيمة العقارية من القطاع العقاري؛ جامعة أميتي دبي من القطاع التعليمي، و11 شركة فائزة بجائزة برنامج دبي للخدمة المتميزة، الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 2000 عضو في البرنامج، ضمن فئة أفضل علامة تجارية، وذلك لجهودها المتميزة وخدماتها النوعية، وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء في دولة الإمارات خلال العام 2018.

أفضل علامة

وضمت قائمة الفائزين بجائزة «أفضل علامة تجارية»، كلاً من: دبي مول من قطاع مراكز التسوق؛ والفطيم للمجوهرات وسكتشرز من قطاع متاجر الأزياء؛ ومصرف الشارقة الإسلامي من قطاع الخدمات؛ ومركز الجابر للنظارات ومجموعة صيدليات أستر من قطاع الصحة واللياقة البدنية؛ والقرية العالمية وذا بيغل بار كوفي هاوس من قطاع الضيافة والترفيه؛ وأسواق من قطاع الجمعيات الاستهلاكية؛ وسامسونايت من قطاع بيع التجزئة العام؛ والشركة العربية للسيارات - إنفينيتي من قطاع متاجر التجزئة المتخصصة ثم كرمت معالي عهود بنت خلفان الرومي، وسامي القمزي، الفائزين بأعلى تصنيف في برنامج الإمارات لتصنيف المنشآت التجارية البرنامج المشترك بين مكتب رئاسة الوزراء واقتصادية دبي، وهم: دبي مول من قطاع المراكز التجارية؛ ودبي أوبرا، وسكي دبي، ودناتا للسفريات من قطاع الضيافة والترفيه؛ وفي.أف.اس - جي.سي.سي، وفالترانس من قطاع الخدمات وستنتقل عمليات تقديم الطلبات في الجوائز وتقييمها إلى التحول الرقمي من خلال إطلاق بوابة إلكترونية مزودة بأدوات لقياس أفضل الممارسات، والتطوير، والإسهام المجتمعي.. كما ستقوم بتوسيع نطاق برنامج المتسوق السري واستطلاعات رضا العملاء لتشمل كيانات حكومية وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي نقل تجربة التنافسية وإطار التميز في الأداء الحكومي وقطاع التجزئة إلى جميع أنحاء المنطقة.

مكافأة الجهود المتميزة

تسعى «جائزة دبي للتنمية البشرية» إلى مكافأة وتكريم الجهود المتميزة التي يبذلها القطاع الخاص والحكومي في مجال الموارد البشرية وتعزيز دورها في تنمية الاقتصاد الوطني. ويتم تكريم الشركات الفائزة بالجائزة وفق ثلاث فئات وهي الفئة الذهبية، وفئة جائزة دبي للتنمية البشرية والفئة التقديرية.

ويعد «برنامج دبي للخدمة المتميزة» مبادرة فريدة بوصفه علامة الجودة الأولى من نوعها في المنطقة لاكتساب ثقة العملاء وجعل عملية الشراء في دبي تجربة ممتعة للمشتري.. ويهدف البرنامج إلى تعزيز تنوع وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء، ويحرص في الوقت نفسه على حماية مصالحهم في إمارة دبي.

Email