«دبي لإدارة الأصول» تطلق تجربة رقمية متكاملة للمستأجرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «دبي لإدارة الأصول»، التي تملك وتدير واحدة من أكبر محافظ المجمعات السكنية في المدينة، والتابعة لدبي القابضة، إطلاق المرحلة الأولى من المعاملات الرقمية بالكامل لإتمام عقود الإيجار. وتتوفر تجربة استئجار العقارات الرقمية من خلال تطبيق «دبي الآن» الشامل، الذي عمل على تحقيق التكامل في التعاملات الخاصة بالشركاء من الحكومة والقطاع الخاص.

وتشكل هذه التجربة الجديدة، المرتبطة بمنصة «دبي الآن»، جزءاً من «استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية»، التي أطلقها مؤخراً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وتهدف الاستراتيجية، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، إلى نقل جميع المعاملات الحكومية إلى المنصات الرقمية بحلول العام 2021.

وتتيح التجربة الرقمية المتكاملة التي تقدمها «دبي لإدارة الأصول» لمستأجري العقارات إمكانية تصفح محفظة الشركة وإنجاز 5 خدمات أساسية، تشمل إيجاد منزل، وتسجيل وتوقيع عقد الإيجار، والتسجيل للحصول على خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي، وتنظيم خدمات الهاتف والإنترنت المنزلية مع شركة «دو»، إضافة إلى تقديم طلبات الصيانة عبر الإنترنت.

ويمكّن إطلاق عقد الإيجار الرقمي الذي يتوفر من خلال الهوية الرقمية الوطنية إتمام جميع الخدمات المذكورة أعلاه مما يتيح للمستأجرين الحصول على عقد «إيجاري» خلال دقائق معدودة عقب الانتهاء من تقديم الطلب الرقمي.

وقال عارف مبارك، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لإدارة الأصول: فخورون بالشراكة مع «دبي الذكية» وإطلاق أول تجربة رقمية متكاملة في القطاع العقاري تتيح للعملاء إكمال تعاملات الاستئجار رقمياً. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة ودعماً لمسيرة التحول الرقمي واستراتيجية التعاملات الرقمية في دبي. وبصفتنا مؤسسة تتطلع إلى المستقبل، نركز دوماً على توظيف التكنولوجيا لإثراء تجربة العملاء وضمان سعادتهم، مع تحسين كفاءات التشغيل، ومراعاة الأثر البيئي لعملياتنا.

وحققت المرحلة الأولى من «استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية» نتائج ملحوظة، حيث ساهمت في خفض استهلاك الورق 57 % لدى الجهات الست المشاركة في استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية. وقد قامت الحكومة في الوقت الحاضر بتوجيه ثماني جهات حكومية للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية، وهي محاكم دبي، وبلدية دبي، والنيابة العامة في دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهيئة الصحة في دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ومطارات دبي، وجمارك دبي. وتمتلك شركة دبي لإدارة الأصول 10 مجمعات سكنية، وتديرها جميعاً ضمن محفظة متنوعة تحتضن ما يزيد على 100 ألف شخص.

Email