«بدوة كابيتال» تنشئ قسماً للاستثمارات بـ 100 مليون دولار

أعلنت شركة بدوة كابيتال، المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، عن دخولها في مجال إدارة الاستثمارات من خلال استثمار أوّلي يبلغ 100 مليون دولار. وستقدم الشركة من خلال القسم الجديد استثمارات مُدرّة للدخل إلى عملائها المستثمرين من مؤسسات ومكاتب استثمارية عائلية.

وسينصبّ تركيز الشركة الأساسي على تحقيق الدخل من الأصول العقارية وأصول البنى التحتية، حيث سيتم تنفيذ هذه الاستثمارات من خلال استراتيجيات البيع مع إعادة الاستئجار، والبناء المُصمم خصيصاً للمستأجر، وأنواع أخرى من الاستثمارات. وسيدير هذه المنصة فريق من الشركة يضم فوزي جميعان وعبدالعزيز الفالح وطلال لؤي أبو غزالة.

وقال فوزي جميعان، رئيس مجلس الإدارة وشريك في بدوة كابيتال: «تسعى العديد من الشركات إلى تحرير رؤوس الأموال من الأصول لتتمكن من التوسّع وتنمية أعمالها الأساسية، ومن هنا وجدنا أننا في بدوة كابيتال مهيؤون لدعم الشركات التي تتبع استراتيجيات تخفيف الأصول، بالتزامن مع تحقيق عوائد جذابة لمستثمرينا».

وستواصل بدوة كابيتال تنمية أعمالها في مجال الاستشارات المالية، حيث قامت الشركة (بصورتها الحالية أو من خلال شركة سابقة لها) بتقديم المشورة لعملائها في صفقات بلغت قيمتها عدة مليارات من الدولارات خلال العقد الماضي.

يذكر أن مجلس إدارة بدوة كابيتال رحّب مؤخراً بانضمام ثلاثة من قادة قطاع الأعمال المتميزين على مستوى المنطقة، وهم: فواز الراجحي، رئيس مجلس إدارة شركة «اتحاد الراجحي» ورئيسها التنفيذي، وفيصل المهيدب، المدير العام لشركة «مصدر للتجهيزات الفنية» التابعة لمجموعة المهيدب، وسعد الغريري، مدير تنفيذي في «اتحاد الراجحي». كما يضم المجلس عمر الوهيب، شريك في مكاتب وهيب للمحاماة في مدينة نيويورك الأمريكية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات