الشركات اليابانية تشارك بمؤتمر الطاقة في أبوظبي

أكد قادة قطاع الطاقة الياباني رغبتهم في المشاركة بوفد ضخم يضم كبرى الشركات اليابانية من مختلف مجالات الطاقة من النفط والغاز والخدمات والابتكار والطاقة المتجددة، في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي الذي تستضيفه أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

جاء ذلك خلال زيارة وفد اللجنة التنظيمية للمؤتمر إلى اليابان برئاسة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، التي استهدفت تعزيز مشاركة الشركات الرائدة في قطاع الطاقة الياباني في المؤتمر، لتكون الدورة الرابعة والعشرين هي الأكثر فعالية ورواجاً على الإطلاق.

والتقى الوفد قادة قطاع الطاقة ورواد الأعمال والمستثمرين والمديرين التنفيذيين في اليابان، حيث شملت مؤسسة شيودا، شركات إنبكس، وجي را، شركة طوكيو للطاقة الكهربائية، شركة طوكيو للغاز، إضافة على قادة الهيئات التجارية مثل «إف إب بي سي»، اتحاد شركات الطاقة الكهربائية، مركز اليابان لطاقة الفحم الحجري، جمعية الغاز اليابانية، وجمعية البترول اليابانية، فضلاً عن معهد اقتصاديات الطاقة في اليابا. كما التقى الوفد كبار المسؤولين في وزارة الطاقة والتجارة والصناعة اليابانية.

كما شهدت الزيارة توقيع اتفاقية مشاركة بين رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر مع الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الدولية للاستكشافات البترولية (إنبكس)، التي تعد أكبر شركة للتنقيب وإنتاج النفط والغاز في اليابان.

وضم وفد اللجنة التنظيمية للمؤتمر إلى القارة الآسيوية مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في دائرة الثقافة والسياحة. كما أثمرت الجولة عن توقيع اتفاقيات مشاركة مع كبرى الشركات وقادة قطاع الطاقة في كوريا الجنوبية والصين واليابان في المؤتمر.

وأكد الدكتور مطر النيادي نجاح الجولة الترويجية المميزة لوفد المؤتمر في قارة آسيا، مشيراً إلى أنها أسهمت في الوصول إلى قادة القطاع في القارة وطرح المزيد من المبادرات التي من شأنها أن تعزز جهود تقديم الدورة الأكثر فعالية وتأثيراً في تاريخ المؤتمر الممتد على مدار 100 عام تقريباً، مشدداً على أن الاستعدادات للحدث تتجاوز المخططات الموضوعة إلى حد كبير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات