كريستين لاغارد تزور مدينة مصدر

قامت كريستين لاغارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، يوم أول من أمس، بزيارة إلى شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، حيث تجولت في مدينة مصدر إحدى أكثر مدن العالم استدامة والتي تضم مجمعاً عمرانياً رائداً في أبوظبي، وتعرفت على استثمار دولة الإمارات في الشباب بما يساعدها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. كما قامت بجولة في معهد مصدر التابع لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

واطلعت لاغارد على دور «مصدر» كشركة عالمية رائدة في مجال الطاقة المتجددة والتطوير العمراني المستدام من خلال تطويرها لمدينة مصدر التي يقطن فيها آلاف السكان وتستضيف مئات الشركات. واستعرض مسؤولون من «مصدر» محفظة مشاريع الشركة في مجال الطاقة المتجددة، كما تطرقوا إلى نجاح المدينة في تسليط الضوء على الجدوى التجارية لتطوير المشاريع العمرانية منخفضة الكربون.

كما تعرفت لاغارد على تفاصيل دورة أسبوع أبوظبي للاستدامة التي انعقدت مطلع العام، وما تضمه من فعاليات رئيسية شملت حفل توزيع جوائز جائزة زايد للاستدامة، وملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، ومبادرة شباب من أجل الاستدامة، بالإضافة إلى برنامج «القادة الناشئون» الذي يركّز على تأهيل الشباب لكي يصبحوا قادة فاعلين في مجال الاستدامة.

وعبّرت لاغارد خلال زيارتها إلى مدينة مصدر، عن سعادتها لرؤية أعداد كبيرة من الشباب المتحمسين للعمل والتعاون من أجل تحقيق أهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة. وأكدت بأن المسؤولية ملقاة على عاتق الجيل المقبل من أجل مواصلة جهود الابتكار وإيجاد حلول لمعالجة تحديات الاستدامة العالمية.

وأكد محمد الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، أهمية زيارة كريستين لاجارد إلى مدينة مصدر، والتي تأتي في الوقت الذي تحتفل فيه الإمارات بشهر الابتكار، حيث الفرصة متاحة أمام لاجارد للاطلاع على جهود الإمارات في مجال التنمية المستدامة، والدور الذي تقوم به «مصدر» وغيرها من الجهات المعنية لتمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمعرفة وتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات