سوق أبوظبي العالمي يطرح ورقة استشارية حول مكافحة غسل الأموال

طرح سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، ورقة استشارية حول تعديلات مقترحة على أنظمة السوق في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة

وصممت التعديلات المقترحة على أنظمة السوق الحالية لمواجهة غسل الأموال لتتماشى مع التعديل الجديد على القوانين الاتحادية في الدولة في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، كما تأتي في إطار مقترحات مجموعة العمل المالي الدولية في شأن مواجهة غسل الأموال.

من منطلق دوره بوصفه مركزاً مالياً دولياً، يولي السوق أهمية كبيرة للحفاظ على إطار تنظيمي متكامل لكل المؤسسات المالية والشركات الأخرى، حيث إن الإطار التنظيمي المالي للسوق يدعم جهود دولة الإمارات في مجال محاربة الجرائم المالية. وسيترتب على كل المؤسسات المالية والشركات المعنية ورواد القطاع المسجلين في سوق أبوظبي العالمي الامتثال للتعديلات الجديدة.

يذكر أن السوق أسس إدارة منع الجريمة المالية في عام 2017 بهدف تعزيز ممارسات منع الجرائم المالية، كغسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والالتزام بمعايير الامتثال والإبلاغ الضريبي الدولية.

ويدعو السوق الجمهور والمختصين لتقديم آرائهم وملاحظاتهم حول الورقة الاستشارية الجديدة وما يرتبط بها من تعديلات لاحقة قبل شهر مارس المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات