«إنفستكورب» يستحوذ على حصة الأغلبية في«ريفاتشر»

أعلن بنك «إنفستكورب» الاستثماري، عن استحواذه على حصة أغلبية في «ريفاتشر» الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال تدريب الكفاءات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتأهيلها، دون الكشف عن شروط هذه الصفقة.

وتقدم شركة ريفاتشر، التي تعد من كبرى الجهات استقطاباً لخريجي الجامعات في الولايات المتحدة، برامج مجانية لتعليم البرمجة، تعد الأولى من نوعها في القطاع بهدف سد الفجوة المتنامية في المهارات التكنولوجية.

ويوفر نموذج عملها الفريد لعملائها من الشركات الاستشارية والشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، خدمات متكاملة فيما يتعلق باختيار الكادرات التكنولوجية المناسبة. وتتولى الشركة تطوير الكفاءات المطلوبة لسوق العمل، ما يساعد الشركات على تأمين الكوادر الملائمة لدعمها في تحقيق النجاح.

وتتيح برامج الشركة المجانية لتدريب المبرمجين فرصة قيمة لخريجي الجامعات الموهوبين لشق طريقهم نحو مسيرة مهنية ناجحة كمتخصصين في التكنولوجيا. ويقع مقرها الرئيس في مدينة ريستون بولاية فرجينيا، إلا أنها تقدم خدماتها لعملاء ومتدربين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وقال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: «يتمتع إنفستكورب بخبرة استثمارية عالية في قطاع التعليم والقطاعات التي تُعنى بتأمين الكوادر المختصة بتكنولوجيا المعلومات، من خلال استثماراتنا السابقة في الولايات المتحدة. وإننا نرى في صفقة استحواذنا على شركة ريفاتشر فرصة شراكة في غاية الأهمية، نسعى فيها إلى توظيف خبراتنا الطويلة في دعم الشركة لتحقيق أهدافها الطموحة للنمو والتوسع».

ومن جانبه، قال يوسف اليوسف، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الكويت وأبوظبي: «تعد دراسة رؤية الشركات جزءاً مهماً من عملياتنا الاستثمارية.

واستطاعت شركة ريفاتشر من خلال جهودها الموجهة لتمكين الجيل المقبل من المتخصصين في التكنولوجيا، أن تعيد صياغة منهجية الشركات في هذا المجال. وفي ضوء هذا القطاع المتنامي بوتيرة متسارعة يسرنا دعم شركة ريفاتشر لتوسع قاعدة عملائها من الشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات