«أبوظبي الأول» أفضل مؤسسة مالية في الدولة تواجه تحديات التغيّر المناخي

ت + ت - الحجم الطبيعي

صُنف بنك أبوظبي الأول أفضل مؤسسة مالية في دولة الإمارات من حيث الالتزام بمواجهة تحديات التغير المناخي، حيث حصل البنك على تصنيف B من برنامج «سي دي بي» للكشف عن انبعاثات الكربون، تقديراً له على مدى التزامه بالإفصاح عن أدائه لمواجهة التحديات المناخية والبيئة، ليكون بذلك المؤسسة المالية الإماراتية الأعلى تصنيفاً للسنة الثانية على التوالي.

ويدير برنامج «سي دي بي»، المعروف سابقاً باسم مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون، برنامجاً دولياً للإفصاح عن نسب الانبعاثات الكربونية، حيث يعتمده بنك أبوظبي الأول لقياس تأثير البصمة الكربونية لأعماله على البيئة بهدف تتبعها وإدارتها.

ويضم برنامج الكشف عن الانبعاثات الكربونية «سي دي بي» شبكة من المستثمرين والشركات المختلفة التي تدير أصولاً بقيمة 100 تريليون دولار إلى جانب العديد من صانعي السياسات من مختلف أنحاء العالم ممن يستخدمون بيانات البرنامج لصياغة قراراتهم الاستثمارية.

وقالت بيليندا سكوت، رئيسة استدامة الشركات لدى بنك أبوظبي الأول: «تعد ظاهرة التغير المناخي من أبرز المخاطر العالمية، وقد تعهدت حكومات الدول الموقعة على اتفاق باريس للمناخ بوقف الزيادة في انبعاثات الغازات الدفيئة لحصر ارتفاع درجة حرارة الأرض وإبقائها دون درجتين مئويتين، قياساً بعصر ما قبل الثورة الصناعية.

وكوننا البنك الأكبر في الإمارات، تقع على عاقتنا مسؤولية تحقيق الاستدامة في كل الأعمال التي نقوم بها، ودعم جهود الدولة لتجسيد أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق القيمة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمساهمينا وعملائنا وموظفينا. ويشكل حصولنا هذا العام على تصنيف B إنجازاً مهماً، خاصةً مع قيام برنامج الكشف عن الانبعاثات الكربونية سي دي بي بترقية عملية التصنيف وجعلها أكثر صرامة».

ويعد بنك أبوظبي الأول من الجهات الموقعة على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام الذي تم إطلاقه في 16 يناير 2019، ووقعت عليه 25 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة. ويعد هذا الإعلان، الذي جاء بمبادرة من سوق أبوظبي العالمي، جزءاً من الجهود المستمرة للتعاون مع المؤسسات الحكومية والجهات التنظيمية والمؤسسات الرائدة لإرساء أسس قطاع التمويل المستدام.

Email