دبي تستضيف القمة العالمية للطيران 28 يناير المقبل - البيان

نمو متسارع في خدمات الطيران مواكبة لإكسبو 2020

دبي تستضيف القمة العالمية للطيران 28 يناير المقبل

تستضيف دبي أعمال القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران يومي 28 و29 يناير المقبل تحت شعار «ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران».

وتستقطب القمة، التي ستقام في فندق انتركونتيننتال دبي فيستيفال، أكثر من 300 مستثمر في القطاع، وتسلط الضوء على مشاريع الاستثمار في الطيران العالمي بمجالاته المتعددة، وتعمل على تأمين فرص عالمية لرواد صناعة الطيران والقطاعات ذات الصلة ضمن بيئة استثمار تكفل كل مقومات وضمانات النجاح والتقدم.

ريادة

وتأتي القمة تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتكون دولة الإمارات وإمارة دبي في طليعة الرواد ومنصة استثمارية عالمية كبرى على الصعيد الدولي خصوصاً قطاع الطيران الذي يعد الوجه الحضاري الأبرز، وحثه الدائم على المضي قدماً نحو تحقيق المراكز الأولى بحسب الإحصائيات العالمية للقطاع والتي اعتادت إمارة دبي اعتلاءه من خلال مطاراتها المتعددة وقدراتها الاستيعابية الهائلة وبنيتها التحتية المتميزة.

خبرات

وأكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دبي أن القمة تعد منصة استثمارية غير مسبوقة تهدف إلى جمع أكثر من 300 مستثمر للتباحث وتبادل الخبرات والتجارب لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، علاوة على عرض أفضل الفرص الاستثمارية في مجالات القطاع مثل الخدمات اللوجستية وتطوير المطارات والبنى التحتية ومشاريع الطيران الناشئة، فضلاً عن تطبيق أحدث مستجدات عالم «البلوك شين».

وذكر أن العالم يشهد تسارعاً مطرداً وملحوظاً في قطاع الطيران وحجم التنقلات الجوية، حيث تشير توقعات شركات الطيران العالمية إلى أن معدل نمو الأسطول الجوي العالمي سيرتفع من نحو 23 ألفاً إلى 44500 ألف بحلول عام 2033.

نمو

وأشار السويدي إلى مواكبة دولة الإمارات لتلك التطورات المتسارعة بانتظام محققة معدل نمو سنوي لحركة النقل الجوي وزيادة بنسبة تتراوح بين 4 إلى 5 % شهرياً ليصل إجمالي عدد الطائرات إلى 525 طائرة بحلول نهاية عام 2018 مع إمكانية مضاعفة تلك النسبة خلال المرحلة المقبلة في ظل زيادة عدد الطائرات والنشاط الذي سيحدثه معرض إكسبو 2020، منوهاً بأن الإمارات استطاعت بفضل إنجازات شركات الطيران الوطنية الوصول إلى كافة أنحاء العالم وقاراته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات