زار «أديبك» وأكد أن المعرض يرسخ مكانة الدولــة وجهة رئيسـية تقود الحوار العالمي لمســتقبل الطاقة

محمد بن زايد: الإمـارات بقيادة خليفـة مركــز لأهم الأحداث ومقصد لقادة وخبراء العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2018» في دورته الـ21، والتي تقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

واطلع سموه خلال الجولة، يرافقه معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، على مشاركات المؤسسات والشركات الوطنية بجانب أبرز ما تعرضه الشركات العالمية المختصة من مشاريع ومبادرات وخطط ومنتجات في مجال النفط والغاز والطاقة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، أصبحت مركزا لأهم الفعاليات والأحداث ومقصدا لقادة وخبراء العالم من مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية والفكرية والاجتماعية والطاقة وغيرها.

مضيفا أن احتضان العاصمة أبوظبي معرض ومؤتمر «أديبك» يرسخ مكانة الدولة باعتبارها وجهة رئيسة تقود الحوار العالمي حول مستقبل الطاقة وقطاع النفط والغاز ومشتقاته.

فائدة البشرية

 

وشدد سموه على ضرورة مواكبة قطاع الطاقة للتطورات النوعية التكنولوجية الحديثة والسريعة التي أصبحت تلعب دورا محوريا في صياغة المستقبل وتوفر فرصا مهمة يجب توظيفها بالشكل الأمثل لتعود فوائدها على البشرية كلها، مؤكدا أن دولة الإمارات ماضية في استثمار مواردها من النفط والغاز على النحو الذي يحقق خير ومصلحة الوطن.

ويسهم في جهود التنويع الاقتصادي وتأمين مستقبل مزدهر لأجيال الغد.

وبدأت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في جناح مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي إن بي سي) التي تعد ثالث أكبر شركة للنفط في العالم وأكبر منتج وموزع للنفط والغاز في جمهورية الصين الشعبية، والتي تتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في امتيازين بحريين هما (أم الشيف ونصر) و(زاكوم السفلي)، واطلع سموه على أحدث مشاريع الشركة وخططها المستقبلية.

جولة

وشملت جولة سموه في المعرض، جناح شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، حيث استمع من معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها.

وفريق العمل إلى شرح حول جهود «أدنوك» في تطبيق مفهوم «النفط والغاز 4.0» للمساهمة في تسريع دخول قطاع النفط والغاز إلى العصر الصناعي الرابع من خلال توظيف التكنولوجيا الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

إضافة إلى مبادرات ومشاريع الشركة في مختلف مجالات قطاع النفط والغاز بجانب دور مركز «بانوراما للتحكم الرقمي» الذي يجمع البيانات الضخمة ويسهم في تعزيز عملية اتخاذ القرار في الشركة.

وتعرف سموه خلال الزيارة كذلك على خطط «أدنوك» لتوظيف التكنولوجيا الرقمية في كافة مجالات ومراحل أعمالها بدءاً من منصات الحفر وصولاً إلى منصات التداول، مما يجعلها وجهة عمل مفضلة للشباب المواطنين من أصحاب المهارات العالية والمتميزين في مجال التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها ومركزا يجمع أفضل وأبرز العقول الشابة.

كما زار سموه أجنحة شركة «أرامكو السعودية» العاملة في مجال إنتاج الطاقة والبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية الشقيقة وشبكتها العالمية في قطاع التكرير والتسويق، وتعرف سموه إلى مجالات التعاون بين «أرامكو» و«أدنوك». كما شملت جولة سموه جناح شركة «توتال» وشركة «إيني» الإيطالية للنفط والغاز وشركة أوكسيد نتال للبترول.

Email