الرميثي أول رئيس عربي للجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية

أعلنت منظمة الحديد والصلب العالمية، عن اختيار الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات المهندس سعيد غمران الرميثي رئيساً للجنة الاقتصادية لمدة عامين وذلك في الفترة من 2018 ولغاية 2020.

ويأتي اختيار الرميثي في هذا المنصب العالمي المرموق ليكون بذلك أول عربي يتولى منصب رئيس اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية.

ويشغل الرميثي منصب عضو مجلس إدارة في المنظمة منذ العام 2013، بالإضافة إلى كونه عضواً في مجلس إدارة الاتحاد العربي للحديد والصلب ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد..

وسيتولى الرميثي منصب رئيس اللجنة الاقتصادية في المنظمة خلفاً للسيد ذاشات ناريندران، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تاتا ستيل.

وقال الرميثي:  "إنه لشرف كبير أن يتم اختياري من قبل نظرائي في مجلس إدارة منظمة الحديد والصلب العالمية لتولي منصب رئيس اللجنة الاقتصادية لمدة عامين.  مشيراً الى ان اختيارة لتولي هذا المنصب الرفيع دليلاً واضحاً على النجاحات التي حققتها شركة حديد الإمارات على مدى الـ 20 سنة الماضية من جانب، وتأكيداً على المكانة المرموقة التي تحتلها الشركة في المحافل الدولية من جانب آخر.  

وأضاف الرميثي: "سأسعى من خلال منصبي الجديد إلى لعب دور محوري في  القضايا الرئيسية والتحديات التي تواجه صناعة الحديد والصلب العالمية من جهة، وتنسيق المصالح المشتركة بين منتجي الحديد والصلب بهدف تحقيق النتائج الإيجابية من جهة أخرى."

يذكر ان اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية تتولى مهام توفير معلومات موثوقة عن اتجاهات وتوقعات الطلب العالمي على الحديد والصلب على المديين القصير والمتوسط من جهة، وتناقش القضايا الاستراتيجية والتحديات الرئيسية التي تؤثر على مستقبل هذه الصناعة من جهة أخرى. كما أنها تتابع مدى التزام أعضائها بمبادئ مكافحة الاحتكار وتشجع على تبادل المعلومات والتعاون بين مختلف الأطراف لتحقيق المنافع المشتركة.

 

تعليقات

تعليقات