طيران الإمارات تؤكد انتهاج المعايير العالمية مع جميع الحالات المرضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت طيران الإمارات أنها تنتهج المعايير الدولية المعتمدة بشأن جميع الحالات المرضية من دون استثناء. وذكرت الناقلة، في إفادة لـ«البيان الاقتصادي»، أنها لم تمارس أي شكل من أشكال التمييز على الإطلاق ضد إيزابيل كومار، مقدمة البرامج التي تعمل في يورونيوز، وابنها الذي يعاني التوحد، مشددةً على أن سلامة الركاب تحظى دائماً بقمة أولوياتها، وأنها توفر دائماً جميع المتطلبات التي تضمن لهم رحلة مريحة وآمنة.

وكان الشاب إيلي (17 عاماً)، ابن مقدمة البرامج إيزابيل كومار، خضع لتلك المعايير الدولية في التعامل مع الحالات المرضية الأربعاء الماضي، وطُلب منه ومن عائلته مغادرة طائرة طيران الإمارات المتوجهة من دبي إلى ليون الفرنسية، ضمن رحلة جوية طويلة بدأتها العائلة في نيوزلندا مروراً بأستراليا.

وقالت طيران الإمارات: «نعتذر لكومار وعائلتها عن أي إزعاج، ونؤكد تطبيق قوانين السفر الدولية فيما يتعلق بالركاب الذين يحتاجون إلى رعاية طبية». وقالت الناقلة إن كومار لم تفصح عن الحالة الصحية لابنها، ولم تطلب مسبقاً أية مساعدة أو ترتيبات خاصة عندما أجرت الحجز، ولم يتم إبلاغ موظفي الشركة بحالة الابن الصحية إلا بعد صعود العائلة إلى الطائرة على الرحلة «إي كيه 81»، وذلك عندما طلب الوالدان مقعداً إضافياً كترتيب احترازي لما قد يواجهه الابن والحاجة إلى مساحة أرحب للتعامل مع الحالة. وفي مثل هذه الحالات، يطلب أفراد طاقم الطائرة شهادة كفاءة طبية تفيد بأن الراكب لن يواجه أية حالة طارئة خلال الرحلة، ولم تكن هذه الشهادة متوافرة بصحبة العائلة وقتها.

وبحسب الإفادة، حاول طاقم المساعدة الاتصال مرات عدة بمقدمي الخدمات الطبية عن بعد لطلب الاستشارة، ونظراً إلى محدودية المعلومات التي قدّمها الوالدان، كانت نصيحة الطبيب أن الطفل يحتاج إلى شهادة كفاءة طبية لمتابعة سفره بصحبة العائلة، ونظراً إلى عدم توافر هذه الشهادة في ذلك الوقت، فقد تم الحجز لأفراد العائلة على رحلة أخرى إلى الوجهة نفسها، ووفرت طيران الإمارات لهم إقامة فندقية مجانية في دبي.

Email