ذروة السفر اليوم والجمعة المقبل بمطار دبي

طيران الإمارات تتوقع 220 ألف مسافر الأسبوعين المقبلين

خدمة جديدة تتيح للعملاء إمكانية إنهاء إجراءات سفرهم من المنزل بدبي من المصدر

تتوقع طيران الإمارات أن تشهد عطلة نهاية هذا الأسبوع إقبالاً كبيراً على السفر مع بدء موسم العطلات، وذلك اعتباراً من اليوم.

وتشير أحدث التقديرات وفقاً لسجلات الحجوزات، إلى أن أكثر من 220 ألف راكب سيسافرون عبر المبنى 3، المخصص لرحلات طيران الإمارات، خلال عطلة نهاية الأسبوعين الحالي والمقبل. كما أن اليوم وعطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ من 6 يوليو سيشهدان ذروة الحركة.

ونصحت طيران الإمارات المسافرين بضرورة الوصول والتواجد في المطار قبل 3 ساعات على الأقل من موعد إقلاع الرحلة، وأن يضعوا في اعتبارهم ازدحام حركة السير والأشغال على الطرق المؤدية إلى المطار.

وتفتح كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 6 ساعات من موعد كل رحلة، وينبغي على المسافرين إنهاء الإجراءات قبل 90 دقيقة من موعد الإقلاع، أياً كانت درجة سفرهم. وستغلق الكاونترات قبل ساعة من موعد كل رحلة، ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها المحددة.

ويمكن للعملاء إنجاز إجراءات سفرهم من أجهزتهم المكتبية أو المحمولة خلال الفترة من 48 ساعة حتى 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة. وتتوفر للعملاء أيضاً إمكانية إنجاز إجراءات سفرهم وتسليم أمتعتهم ضمن مواقف السيارات خلال 24ساعة حتى 6 ساعات قبل موعد الإقلاع. وينصح الركاب بالالتزام بوزن الأمتعة اليدوية المسموح به.

حيث يجب ألا يزيد وزن كل قطعة عن 7 كيلوغرامات للدرجة السياحية و14 كيلوغراماً للدرجتين الأولى ورجال الأعمال. وسيقوم الموظفون بفحص وزن الأمتعة اليدوية عند نقاط مختلفة قبل أن يصعد المسافرون إلى الطائرة.

إجراءات

وأطلقت طيران الإمارات خدمة جديدة تتيح للعملاء، وخصوصاً للعائلات والمجموعات والمسافرين على عجلة من أمرهم، إمكانية إنهاء إجراءات سفرهم من المنزل أينما كانوا في دبي. ويستفيد من الخدمة جميع المسافرين على رحلات طيران الإمارات أياً تكن درجة سفرهم. وتتيح الخدمة للعملاء إنهاء الإجراءات الأمنية وإجراءات السفر من المنزل أو الفندق أو المكتب.

حيث يجري نقل الأمتعة إلى المطار قبيل الرحلة. ويصل أحد موظفي طيران الإمارات إلى الموقع المحدد لقياس وزن الأمتعة ووضع الملصقات عليها إضافة إلى إنهاء إجراءات السفر وإصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة، ما يتيح للمسافرين التوجه لإنهاء معاملات الجوازات مباشرة بعد وصولهم إلى المطار. وتتوفر الخدمة مقابل 350 درهماً للرحلة الواحدة لكل سبع حقائب.

ويتم احتساب 35 درهماً لكل حقيبة إضافية أما بالنسبة للعائلات، فقد خصصت طيران الإمارات مناطق لإنهاء إجراءات السفر، تحتوي على 20 كاونتراً وتقع في المبنى رقم 3 في المنطقة 2. وتوفر الناقلة في صالاتها بمطار دبي الدولي أماكن للعب الأطفال، كما تتيح للعائلات في جميع الدرجات إمكانية الاستفادة من أولوية الصعود إلى الطائرة.

وبعد إنهاء إجراءات السفر، ينصح الركاب بالحضور إلى بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من مواعيد إقلاع الرحلات، إذ تغلق البوابات قبل 20 دقيقة من الموعد المحدد. ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها.

آيس كريم

وتقدم طيران الإمارات هذا الصيف آيس كريم لركابها مجاناً في مطار دبي. وتوفر أكواب الآيس كريم للركاب المغادرين والعابرين (الترانزيت) في المبنى 3. ويتم تحضير الآيس كريم، الذي يحمل العلامة التجارية «الإمبراطور»، من قبل «الإمارات لتموين الطائرات». وتتوقع طيران الإمارات أن تقدم لعملائها خلال هذا الصيف أكثر من مليوني كوب آيس كريم.

وذلك من عربات منتشرة في مناطق المغادرة والعبور، حيث يمكن للعملاء الاختيار من عدة نكهات تشمل الشوكولاتة والفانيلا، والتمر مع القهوة العربية، وسوربيت المانغو والليمون. ويتوفر «آيس كريم الامبراطور» حالياً في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على بعض الرحلات، وفي صالات الركاب السبع الخاصة بطيران الإمارات في مطار دبي الدولي.

تعليقات

تعليقات