مجموعة أكسفورد للأعمال: تسارع جهود الشارقة لتوسيع القاعدة الاقتصادية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطلق «مجموعة أكسفورد للأعمال» تقرير «الشارقة 2018» في 24 يونيو الجاري بفندق شيراتون الشارقة. ويظهر التقرير تسارع جهود إمارة الشارقة بهدف توسيع قاعدتها الاقتصادية عبر تشجيع ريادة الأعمال والعمل مع الشركاء الدوليين لنقل المعرفة.

وتعقد المجموعة حلقة نقاشية حول خطط إمارة الشارقة الهادفة لتطبيق نموذج اقتصادي قائم على التنمية المتوازنة تحت شعار «تشكيل بيئة النمو الاقتصادي المستدام» تسعى من خلالها إلى استكشاف السياسات التي تنتهجها الإمارة لضمان شمولية رؤيتها التنموية وتركيزها على مختلف فئات الناس.

وستطلق المجموعة بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) خلال الحلقة تقرير «الشارقة 2018»، الذي يتضمن أحدث التحليلات عن اقتصاد الإمارة، ويأتي تتويجاً لبحث ميداني استغرق أكثر من 12 شهراً قام به فريق من المحللين في المجموعة، ويعمل على تقييم الاتجاهات والتطورات التي تشهدها الإمارة، ويشمل ذلك اقتصادها الإجمالي وبنيتها التحتية وخدماتها المصرفية وغيرها.

ويتضمن تقرير «الشارقة 2018» مشاركة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وعدد من الشخصيات البارزة إضافة إلى دليل مفصل للمستثمرين وفق القطاعات.

وتشهد جلسة النقاش مشاركة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي في الشارقة ونجلاء المدفع الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» ومحمد المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة» وخالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيئة».

وستغطي جلسة النقاش قضايا رئيسية منها توجهات إمارة الشارقة نحو التركيز على الأعمال التجارية الصغيرة والتكنولوجيا الرقمية والابتكار مع سعيها في الوقت نفسه لتقديم المزيد من الدعم والمساندة للشركات الناشئة.

وتوقع أوليفر كورنوك رئيس التحرير في «مجموعة أكسفورد للأعمال» مدير التحرير لمنطقة الشرق الأوسط أن تركز حلقة النقاش على القطاعات سريعة التطور ضمن اقتصاد الشارقة المتنامي، والتي تتوفر فيها إمكانات النمو وتشمل قطاعات التعليم والساحة والرعاية الصحية

Email