«فوربس» تشيد بقرارات التأشيرات في الإمارات

ذكرت مجلة «فوربس» الأميركية الشهيرة أن التعديلات التي أعلنت عنها الإمارات مؤخراً بشأن تأشيرات دخول الأجانب إليها، سواءً بغرض العمل أو الزيارة، تستهدف تعزيز نموها الاقتصادي وزيادة تدفق الاستثمارات إليها. جاء ذلك في سياق تقرير خاص نشرته المجلة أمس على موقعها الشبكي، وتناولت فيه هذه التعديلات الجديدة بالتحليل.

وسلطت المجلة الضوء في تقريرها على التعديلات التي نشرتها وسائل الإعلام في الإمارات الأسبوع الماضي، والتي تضمنت تطبيق نظام جديد للتأمين على العمالة الأجنبية، حيث لا تحتاج الشركات بموجبه سوى إلى سداد تأمين منخفض الكلفة، بدلاً من النظام السابق الذي كان يفرض على الشركة تقديم ضمانات بنكية عن كل عامل أجنبي.

وأوضحت المجلة أن هذه التعديلات تأتي في أعقاب عدد كبير من الإصلاحات التي أعلنت عنها الإمارات مؤخراً أيضاً، وذلك بهدف استقطاب أفضل المواهب في مختلف المجالات من مختلف أنحاء العالم، وأيضاً تحسين مستوى السهولة في ممارسة الأعمال التجارية بالدولة.

وأضافت «فوربس» أن الإمارات قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستمنح تأشيرات إقامة طويلة الأمد للمستثمرين والمتخصصين الراغبين بالإقامة في الدولة. وأشار تقرير «فوربس» إلى أنه من المنتظر أن تتلقى السياحة في الإمارات دفعة قوية أيضاً بفعل القرارات الأخيرة.

 

تعليقات

تعليقات