كأس العالم 2018

شراكة بين «سمارت ورلد» و«إكينولاب» لدعم المدن الذكية

عبد القادر علي ومارك ستوينسكي خلال الإعلان عن الشراكة من المصدر

وقعت سمارت ورلد، المشروع المشترك بين مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ودبي الجنوب، اتفاقية تعاون مع إكينولاب، شركة البرمجيات البولندية المتخصصة في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة وخدمات الاختبار والتجريب، لإطلاق حزمة حلول بارك أند إكس بهدف دعم مسيرة نمو وتطوير المدن الذكية في الإمارات.

وتم تصميم حزمة الحلول لتلبية متطلبات مختلف قطاعات الأعمال، بما فيها قطاع النقل، والترفيه، والخدمات الفندقية، والمناطق الحرة، والطيران. وبدمجها للحلول الجوالة مع خدمات القيمة المضافة لخدمة أهداف وأغراض متعددة، ستعود الحزمة بالفائدة على رجال الأعمال والسياح، والزوار المتوقع توافدهم لحضور فعاليات إكسبو 2020.

ويعتبر مركز البيانات الخاص بمواقف السيارات والمصمم على شكل تطبيق للهواتف المحمولة الحل الأبرز لشركة إكينولاب والذي يعمل على إرشاد وتوجيه قادة المركبات نحو المواقف الشاغرة.

وباعتباره منصة مفتوحة قابلة للتكامل مع بيانات المدينة المفتوحة وشركات توريد الخدمات الخارجية، سيتطور مركز البيانات ليصبح منصة نقل متعددة الوسائط، سيشكل الإرشاد نحو المواقف الشاغرة إحدى خدماته. ولتأمين آلية تنقل انسيابية وتجارب راقية للعملاء، يمكن دمج خدمة مواقف السيارات مع قطاع النقل الجوي (من حيث الإرشاد للمواقف وحجوزات الطيران).

ومع وسائل النقل العام (من حيث الإرشاد للمواقف وجدول انطلاق الحافلات)، ومع حجوزات مساحات العمل المشتركة (من حيث الإرشاد للمواقف وجدول الأعمال)، ومع محطات شحن السيارات الكهربائية (من حيث الإرشاد للمواقف وأجور الشحن)، ومع مراكز التسوق (من حيث الإرشاد للمواقف وعروض المتاجر)، ومع أي خدمة أو فائدة عامة أخرى من شأنها تحسين وتطوير تجارب وتنقلات العملاء اليومية.

وقال عبدالقادر عبيد علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد: الشراكة مع شركة إكينولاب تأتي لتطوير المبادرة التقنية المميزة التي من شأنها تلبية الطلب المتنامي على حلول المدن الذكية. ونؤكد من خلال هذه المبادرة مرة أخرى التزامنا بمواصلة السعي لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الحكيمة الرامية إلى الارتقاء بمكانة الدولة إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً وابتكاراً.

وقال مارك ستوينسكي، مؤسس شركة إكينولاب: تساهم الشراكة الاستراتيجية مع سمارت ورلد بترسيخ مكانة إكينولاب في سوق الإمارات، كما تشكل علامة فارقة ومتميزة في مسيرة إنجازاتنا. ونهدف معاً إلى تطوير حلول شاملة للمدن الذكية في الإمارات، بحيث يتم تصميمها خصيصاً لتتجاوز احتياجات وتوقعات العملاء.

تعليقات

تعليقات