كأس العالم 2018

خصومات حتى 50% لاستقطاب النزلاء خلال الصيف

منافسة بين فنادق أبوظبي بعروض العيد وكأس العالم

وائل سويد

كثف القطاع الفندقي في إمارة أبوظبي استعداداته لاستقبال عيد الفطر المبارك وانطلاق كأس العالم 2018، من خلال مجموعة من العروض والخصومات على أسعار الغرف وحجوزات المطاعم في إطار المنافسة للظفر بأكبر عدد من النزلاء.

وقال مسؤولون في قطاع الفنادق استطلعت «البيان الاقتصادي» آراءهم إن الفنادق تحرص دائماً على طرح عروض تنافسية خلال الأعياد والمناسبات وأشهر الصيف بهدف جذب أكبر عدد من الزوار والسياح وتنشيط الحركة السياحية، مشيرين إلى أن السياحة الداخلية تستحوذ على النسبة الأكبر من إشغال الفنادق خلال هذه الفترة.

وتقول دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي إن موسم صيف أبوظبي سيوفر خصومات خاصة على أسعار حجوزات 51 فندقاً تتراوح من 15 إلى 50% إلى جانب 19 عرضاً في مرافق الأطعمة والمشروبات و4 عروض لتخييم الأطفال و10 عروض على خدمات السبا، و34 عرضاً على الغرف الفندقية إضافة إلى 67 عرضاً استثنائياً ترويجياً.

إشغال

وقالت صوريا بنبادة، مديرة التسويق والعلاقات العامة في منتجع السيف بإدارة الأندلس إن الفنادق دائماً ما تحرص على طرح عروض تنافسية خلال الأعياد وأشهر الصيف لجذب أكبر عدد من الزوار والسياح. وأضافت إن منتجع السيف حرص خلال هذا الصيف على طرح عروض إقامة مغرية من شأنها أن تساعدنا على تحقيق نسب إشغال مرتفعة خلال الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن الإمارات تشهد تحقيق مزيد من النمو في أعداد الزوار والسياح وخاصة مع إطلاق مهرجانات خاصة بالصيف إلى جانب رغبة العديد من المواطنين والمقيمين الذين يفضلون البقاء في الدولة في الاستمتاع بأوقاتهم، وهذا الأمر شكل دافعاً لنا لطرح عروض متنوعة تتضمن الإقامة والحصول على تذاكر دخول لمدينة ياس المائية الترفيهية، وهناك عرض آخر يتضمن الحصول على ليلة مجانية مقابل الإقامة لمدة ليلتين في المنتجع.

وأوضحت أن المنتجع سيواصل تقديم عروضه وأسعاره التنافسية خلال احتفالات عيد الفطر، مشيرة إلى أنه جرى مبكراً تسجيل نسب حجوزات مرتفعة، مشيرة إلى أن الأعياد تسهم بشكل كبير في رفع إشغال الفنادق وتنشيط الحركة السياحية. وذكرت أن السياحة الداخلية ستستحوذ على نسبة عالية من إشغال المنتجع خلال الصيف، مشيرة إلى أن المنتجع حريص على تلبية جميع احتياجات الضيوف وتوفير مختلف الخدمات التي يبحثون عنها.

من جانبه، توقع أولف بريمير، مدير عام فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي إقبالاً كبيراً على الفنادق والمطاعم بأبوظبي خلال العيد، مع زيادة إقبال الضيوف من الإمارات وباقي دول مجلس التعاون للاحتفال بهذه المناسبة. وأضاف إن أبوظبي باتت تتمتع بشهرة واسعة في المنطقة باعتبارها وجهة عالمية تجذب السياح من مختلف الجنسيات، كما تتميز باحتضانها المغتربين من شتى أنحاء الأرض على اختلاف ثقافاتهم. كذلك فإن عرض برنامج طيران الاتحاد للمسافرين من أوروبا وأستراليا وآسيا يجذب الكثير من السياح ليستمتعوا بالتعرف على معالم إمارة أبوظبي الجميلة ومشاهدة آخر التطورات التنموية كمتحف اللوفر وعالم وارنر براذرز الترفيهي والذي من المتوقع أن يتم افتتاحه في يوليو.

ولفت إلى أن الفندق سيقدم باقة خاصة للعائلات خلال عيد الفطر وعلى مدار بطولة كأس العالم، تتضمن إقامة عائلية لشخصين بالغين وثلاثة أطفال تحت سن 18، مع غرفة مجانية إضافية ووجبة إفطار يومية.

تجربة

وقال خالد الشرباصي المدير العام لفندق «تلال ليوا»، إن الفندق عمل على إطلاق باقة متميّزة من العروض الخاصّة بموسم الصيف تتيح أمام الضيوف فرصة خوض تجربة متكاملة في صحراء ليوا. وأكد ارتفاع عدد السياح إلى مدينة زايد، مشيراً إلى إطلاق العديد من العروض الخاصة بالعائلات والعطلات، ما مكن الفندق من تحقيق زيادة في نسب الإشغال بنسبة 10% بنهاية عام 2017، كما يبدو 2018 عاماً جيداً حيث قام الفندق حتى الآن بالمشاركة في العديد من البرامج، والمهرجانات، والجولات السياحية في المنطقة، ونتطلع قدماً إلى أن تُسهم الباقات الصيفية في زيادة نسب الإشغال.

وأوضح أن العروض الصيفية تتنوع ما بين عروض الإقامة، برامج الترفيه الصحراوية، وعروض المطاعم، مشيراً إلى أن الفندق شهد خلال العام الجاري العديد من التطورات والتحديثات في الفندق، حيث تمّ إطلاق أول محطة شحن للمركبات الكهربائية في منطقة الظفرة.

وقال وائل سويد المدير الإقليمي لمنتجعات أنانتارا في أبوظبي إنه جرى الاستعداد لموسم الصيف والأعياد بمجموعة من العروض المميزة في ظل مساعينا لجذب مزيد من الزائرين مع التركيز بشكل رئيسي على الزائر المحلي والخليجي. وأضاف إن العروض بشكل عام تسهم في زيادة وتعزيز الإيرادات وإحداث نوع من النشاط والحركة، مضيفاً إن منتجع أنانتارا القرم الشرقي سيوفر من خلال خيمة ضخمة إمكانية مشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء مميزة. وتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من السائح المحلي على العروض والمنتجات خلال هذه الفترة، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود إقبال كبير من السائح العالمي على زيارة أبوظبي والتمتع بطبيعتها الخلابة.

إقبال

وقال هانز شيلر، مدير عام هيلتون أبوظبي والعين، إن الفندق يتوقع إقبالاً كبيراً خلال عطلة عيد الفطر والإجازات الصيفية ولا سيما في ظل العروض التي يقدمها الفندق في كافة مطاعمه. وأضاف إن الإمارات تشهد نمواً متواصلاً على صعيد الزوار والسياح ومن المتوقع ارتفاع نسب الإشغال في الفنادق خلال فترات الأعياد وخصوصاً أنها تأتي بالتزامن مع العطلات الصيفية.

وأوضح أن هيلتون أبوظبي عمل على توفير تجربة مميزة للعائلات والأصدقاء للاحتفال بعيد الفطر مع لمسة تجمع بين الثقافة والتراث الثري للإمارات والمنطقة، كما سيستضيف عشاق كرة القدم لمشاهدة مباريات كأس العالم مباشرةً على شاشاته العملاقة، وسيتمكن الضيوف من تشجيع فرقهم المفضلة مع عروض مميزة وتخفيضات على الأطعمة والمشروبات.

تخفيضات

تركز الفنادق في عروضها على خفض أسعار الغرف وإضافة خدمات مجانية إلى جانب تخفيضات تصل إلى 30% على المطاعم وعروض حصرية لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء مميزة.

تعليقات

تعليقات