4.48 % ارتفاع التضخم في الفجيرة الشهر الماضي

أصدر مركز الفجيرة للإحصاء تقرير مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك لإمارة الفجيرة عن مايو الماضي؛ لرصد حركة أسعار المستهلك بالإمارة والوقوف على اتجاهات وظروف مستويات المعيشة للمواطنين والمقيمين. إذ أشار التقرير إلى ارتفاع نسبة التضخم بالمؤشر العام لاسعار المستهلك في الفجيرة بنسبة 4.48% خلال مايو مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن نسبة التضخم السنوي بلغت 55.52% في التبغ؛ نتيجةً للضريبة الانتقائية، تلاها ارتفاع بنسبة 14.73% في خدمات النقل، نتيجةً لارتفاع اسعار مشتقات البترول، وتقريبا بنسبة 5% في كل من التعليم، والمطاعم والفنادق والسلع والخدمات المتنوعة، وتقريبا بنسبة 4% في الاتصالات.

أما مجموعة الطعام والشراب فقد بلغت نسبة التضخم 2.55%، تلاها خدمات الصحة بنسبة 0.35%، في حين بلغت نسبة التضخم في الملابس وملبوسات القدم 3.16%، أما التجهيزات والمعدات المنزلية فوصلت نسبة التضخم بها إلى 2.13%، وبلغت نسبة التضخم في السكن وتوابعه 2.25%.

يأتي هذا الارتفاع نتيجة لارتفاع معظم المجموعات الرئيسة المكونة لسلة المستهلك في الفجيرة بسبب تأثر أسعار السلع والخدمات بضريبة القيمة المضافة في بداية العام الجاري.الفجيرة - البيان

تعليقات

تعليقات