125 ألف مستفيد من مبادرات دبي القابضة في رمضان

نظّمت مجموعة دبي القابضة عدداً من المبادرات التي عادت بالنفع على أكثر من 125 ألف شخص من مختلف شرائح المجتمع في دبي. وقال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة: لطالما دأبت دبي القابضة على إثراء حياة سكان الإمارة من خلال دورها الرائد في تحفيز نمو العديد من القطاعات الحيوية في اقتصاد دبي.

ويأتي ذلك انطلاقاً من قناعتنا بأهمية تعزيز أواصر التلاحم الاجتماعي، سواء في مكان العمل أو في مجتمعنا عموماً. وتحتفي مبادراتنا بالمعاني السامية التي تنطوي عليها مبادرة عام زايد، حيث نتطلع إلى ترسيخ قيم الخير والعطاء التي يكرسها الشهر الفضيل.

وأطلقت دبي القابضة مبادرة تنموية لخدمة المجتمع تحت عنوان «مساعي الخير» بتكلفة 10 ملايين درهم، وذلك بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع. وهدفت هذه المبادرة، التي تمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى تجديد وإصلاح منازل عدد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي والأسر من ذوي الدخل المحدود.

ونظمت دبي القابضة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر خيمة رمضانية في المحيصنة (4)، التي تستضيف خلال رمضان نحو 30 ألفا من ذوي الدخل المحدود، ويتم تقديم وجبات الإفطار إلى ألف شخص يومياً.

كما نظّمت دبي القابضة أياماً للمتطوعين من موظفيها وعامة الجمهور من خلال منصة متطوعي الإمارات، والذين شاركوا في تجهيز الوجبات وتقديم الدعم للمجتمع المحلي. وتطوع إلى جانب الموظفين في اليوم الأول من المبادرة، معالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع.

وإلى جانب الشركات التي تندرج تحت مظلة دبي القابضة، سجلت «القرية العالمية» مساهمة متميزة تمثلت في توزيع 700 وجبة إفطار إضافية. واستضاف «مجمّع دبي الصناعي» بالتعاون مع شرطة دبي مائدة إفطار بطول 6 كيلومترات في جبل علي لتقديم 18500 وجبة إفطار. واستغرقت المبادرة 200 ساعة من التحضير، وأكثر من 35 مطعماً إلى جانب 500 متطوع من موظفي عدد من الجهات الحكومية .

وشاركت مجموعة «تيكوم» في الأنشطة التطوعية عبر توزيع أكثر من 65 ألف وجبة إفطار على العمال في مجمّعات الأعمال التابعة ومواقع أخرى. بينما قدّمت «المجموعة الإعلامية العربية» حوالي 23 ألف وجبة إفطار إلى العمال بمختلف المواقع بما في ذلك «القرية العالمية»، والمساجد، ومساكن العمال، و«سيتي ووك»، وفروع جمعية الاتحاد التعاونية.

ووزعت «مجموعة دبي للعقارات» وجبات الإفطار بمساكن العمال التابعة لها. وتعاونت شركة «دبي للتجزئة» من خلال وجهاتها المختلفة، بما في ذلك «باي أفينيو» و«باي سكوير» و«جميرا بيتش ريزيدنس»، مع شركة «يونيليفر» بتنظيم حملة «شارك بلمسة عطاء في رمضان».

تعليقات

تعليقات