#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مكتب تنمية الصناعة في أبوظبي يعتمد أنظمة إدارة السلامة لـ329 منشأة

بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم اعتماد أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية الخاصة بها من قبل مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حتى نهاية الربع الأول للعام الجاري 329 منشأة وذلك بعد اعتماد أنظمة 8 منشآت خلال نفس المدة بما يعكس استقرار عدد الأنظمة المعتمدة مقارنة مع الربع الأول لعام 2017 والتي بلغ عددها 9 أنظمة.

جاء ذلك في تقرير الربع الأول الصادر عن إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة والذي أشار إلى أن هناك 12 منشأة صناعية تم تجديد شهادات الاعتماد الخاصة بها لأنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية خلال الربع الأول من العام الجاري حسب الإجراءات المعتمدة.

وبحسب التقرير فقد تم تقييم المخاطر لـ196 منشأة صناعية خلال الربع الأول لعام 2018 فيما تم ترشيح 87% منها بهدف تطوير نظام إدارة السلامة والصحة المهنية. وتلقى مكتب تنمية الصناعة خلال الربع الأول من العام الجاري 45 بلاغاً بشأن حوادث صناعية.

وأشار التقرير إلى أنه تم تنفيذ 116 مراجعة فنية وبيئية لطلبات التراخيص للمنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري حيث أوضح المهندس أحمد هلال البلوشي أن إدارة البيئة والصحة والسلامة تعمل على مساعدة المستثمرين على الحصول على التصاريح البيئية والتي هي أحد المتطلبات الرئيسة للحصول على رخصة صناعية.

وحقق مؤشر مراجعة أنظمة السلامة والصحة المهنية خلال الإطار الزمني المحدد لها نسبة 100% وتقيس مؤشرات الحوادث نسبة البلاغات عن الحوادث في المنشآت الصناعية التي تم مراجعتها خلال الإطار الزمني المحدد والتي بلغت 92.

تعليقات

تعليقات