#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

رئيس وزراء اليونان يشيد بالريادة البحرية للإمارات

أليكسيس تسيبراس خلال زيارة منصة «سلطة مدينة دبي الملاحية» بالمعرض من المصدر

اطلع أليكسيس تسيبراس، رئيس وزراء اليونان، على تجربة دبي الريادية في بناء أحد التجمعات البحرية الأكثر تنافسية وجاذبية وشمولية في العالم.

مشيداً بالإنجازات السبّاقة والمقومات التنافسية لإمارة دبي، والتي تضعها على قدم المساواة مع أهم المراكز البحرية واللوجستية العالمية. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى منصة سلطة مدينة دبي الملاحية خلال افتتاحه معرض بوسيدونيا 2018، الذي انطلقت فعالياته أول من أمس في «أثينا ميتروبوليتان إكسبو». ورحّب كبار مسؤولي السلطة البحرية.

وعلى رأسهم علي الدبوس المدير التنفيذي للعمليات في سلطة مدينة دبي الملاحية، ونوفل الجوراني، رئيس مكتب دبي للتجمع البحري، بالزيارة التي تؤكد الثقة العالية التي توليها الأوساط الدولية لإمارة دبي باعتبارها مركزاً رائداً على الخارطة البحرية العالمية.

وتأتي مشاركة السلطة البحرية في «بوسيدونيا 2018» استكمالاً لنجاحها في تمثيل الإمارات في أبرز المحافل البحرية الدولية، وسعياً وراء بحث سبل تعزيز التعاون البحري بين الإمارات واليونان باعتبارهما محوراً رئيساً على خارطة التجارة البحرية.

واستعرض مسؤولو السلطة أمام رئيس الوزراء اليوناني ورواد القطاع البحري في اليونان المقومات التنافسية للتجمع البحري الإماراتي الذي يوفر فرصاً استثمارية واعدة أمام ملاك السفن اليونانيين والدوليين، باعتباره واحداً من أكثر التجمعات تنافسية واستدامة في العالم.

واستمع رئيس الوزراء اليوناني إلى شرحٍ مفصل من علي الدبوس ونوفل الجوراني عن «يوم زايد للعمل الإنساني»، الذي يصادف ذكرى رحيل مؤسس الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي أرسى دعائم متينة لجعل العمل الإنساني ثقافة راسخة أسلوب حياة وسلوك حضاري تتناقله الأجيال في الإمارات.

وألقى مسؤولو السلطة البحرية الضوء على «يوم زايد للعمل الإنساني» باعتباره علامة فارقة ومحطة هامة لاستذكار الإرث الملهم والقيم النبيلة التي غرسها باني النهضة الحديثة لنشر الخير والسلام في العالم أجمع.

إقبال

وتحظى منصة السلطة البحرية بإقبال لافت من الزوار للاطلاع على مكامن قوة مكونات التجمع البحري المحلي، لا سيّما ملاك السفن والموانئ والعمليات الهندسية والدعم البحري، والتي تعزز موقع دبي ضمن «قائمة أفضل العواصم البحرية في العالم للعام 2017»، بعد اختيارها من الخمس الأوائل من حيث الجاذبية والتنافسية وبين العشر الأوائل في كافة جوانب القطاع البحري.

منصة استراتيجية

وأكّد عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»، أهمية التواجد في المحافل البحرية الدولية التي تفتح آفاقاً جديدة لبناء شركات مثمرة تصب في خدمة الروابط المتينة بين الإمارات واليونان، اللتين تجمعهما مقومات تنافسية ومكانة مرموقة بين مصاف أبرز المراكز البحرية عالمية المستوى.

لافتاً إلى دور «معرض بوسيدونيا» كمنصة إستراتيجية لتعريف رواد المجتمع البحري الدولي بالإنجازات النوعية والاستراتيجيات الطموحة والمقومات التنافسية، التي تجعل الإمارات وإمارة دبي الوجهة المستهدفة لملاك ومشغلي السفن اليونانيين والدوليين الباحثين عن بوابة للوصول إلى فرص واعدة تعزز حضورهم الإقليمي.

تعليقات

تعليقات