8.75 مليارات دولار صكوك «ناسداك دبي» في 5 شهور

بلغ حجم الصكوك المدرجة في ناسداك دبي 8.75 مليارات دولار من خلال 10 إصدارات، وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية مايو المنقضي بحسب بيانات حديثة للبورصة.

في تأكيد جديد على مكانة دبي كمركز عالمي رائد لإدراجات الصكوك، فيما وصلت القيمة الاسمية الإجمالية للصكوك المدرجة حتى تاريخه 57.1 مليار دولار من خلال 69 إصداراً، وهي أكبر قيمة إجمالية لصكوك مدرجة في بورصة مالية واحدة على مستوى العالم.

ووفقاً لوكالة «رام» الماليزية التصنيف الائتماني، فقد وصل إجمالي حجم إصدارات الصكوك في العالم إلى 30 مليار دولار (110 مليارات درهم) بنهاية الربع الأول من العام الجاري بزيادة 44.4% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي سجلت فيها إصدارات الصكوك 20.8 مليار دولار.

ويعزي خبراء الارتفاع في حجم الإصدارات إلى الزيادة الكبيرة في إجمالي حجم الإصدارات الكبيرة من السعودية التي سجلت نسبة نمو قياسية، حيث قفزت إلى 6.5 مليارات دولار في نهاية مارس الماضي، مقابل 184.8 مليون دولار بنهاية مارس 2017. وسجلت ماليزيا ثاني أكبر زيادة على أساس سنوي، حيث ارتفعت إصداراتها من السندات الإسلامية من 9.6 مليارات دولار إلى 11.5 مليار دولار، تليها إندونيسيا (5.5 مليارات دولار)، فالإمارات (3.3 مليارات دولار)، وتركيا (1.4 مليار دولار)، حسبما ذكرت الوكالة في بيانٍ لها.

 

تعليقات

تعليقات