كندا تعرض زيادة رحلات الطيران مع الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، مع مارك غارنو وزير النقل الكندي، سبل تطوير التعاون المشترك في مجال النقل الجوي، كما استعرض الجانبان العرض المقدم من الجانب الكندي بشأن زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقد في مقر وزارة النقل الكندية بالعاصمة أوتاوا، بحضور فهد سعيد الرقباني سفير الدولة لدى كندا، إلى جانب عدد من المسؤولين الكنديين.

وقال المنصوري خلال اجتماع، في وزارة النقل الكندية بالعاصمة أوتاوا، إن الإمارات وكندا تتمتعان بعلاقات ثنائية متنامية، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى أن البلدين أنجزا عدداً من الخطوات النوعية، خلال المرحلة الماضية، لتهيئة البنية التشريعية اللازمة لنمو أوجه التعاون بين القطاع الخاص وفتح الأسواق أمام رجال الأعمال من الجانبين، وذلك عبر توقيع عدد من الاتفاقيات النوعية، فضلاً عن تأسيس اللجنة الاقتصادية المشتركة، وتشكيل مجلس الأعمال الإماراتي الكندي.

وتابع: إن هناك حاجة لتطوير جوانب التعاون في مجال الطيران والخدمات الجوية، لمواكبة التطور الراهن في العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز فرص الاستثمار المطروحة في العديد من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة من شأنه اختصار المسافات الجغرافية وتحقيق تواصل أفضل بين مجتمع الأعمال والمستثمرين، والارتقاء بحجم التبادل التجاري والسياحي.

وأشار إلى أن زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة بين البلدين يحقق مطلباً مهماً لنمو العلاقات الثنائية، والذي سينعكس أثره بوضوح على مسار التعاون المشترك المرحلة المقبلة.

Email