اتفاقية لتشجيع الاستثمارات البريطانية في دبي

أبرمت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اتفاقية مؤخراً مع شركة «أو إس أو جلوبال» في إيرلندا الشمالية.

وذلك بهدف تشجيع الشركات البريطانية على الاستثمار في دبي، وفقاً لما نشره أمس موقع «كونسالتانسي. يو كيه» الشبكي البريطاني. ويأتي إبرام هذه الاتفاقية في ظل اهتمام الشركات البريطانية بتعزيز تواجدها في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب تأسيس تواجد لها في أسواق جديدة مثل جنوب آسيا وأميركا الشمالية.

وذلك في ظل إخفاق الحكومة البريطانية في طمأنة الشركات البريطانية بشأن التجارة مع أوروبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتغطي الاتفاقية مجالات استثمارية متنوعة، ومنها الخدمات المالية، التعليم، الأنشطة الترفيهية، الضيافة، التقنية والرعاية الصحية. وستعتمد الاتفاقية على العمل الذي قام به قبل ذلك المركز البريطاني للأعمال «بي سي بي»، والذي ظل يعمل على مدى السنوات الأربع السابقة كشريك لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، حيث كان يقوم بدور حاضنة الأعمال للشركات البريطانية الجديدة في دبي.

وعلق خالد البوم، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، على توقيع الاتفاقية قائلاً: «إنها خطوة أقرب على طريق تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي على الساحة العالمية كوجهة تتيح الفرص التجارية للمبادرات الجديدة وقاعدة أساسية للشركات الناجحة. وستمهد هذه الاتفاقية الطريق نحو تعاون أقوى بين كافة الأطراف التي لها هدف مشترك، وهو تيسير الاستثمارات البريطانية في دبي». وبدوره، قال «جو هيبوورث، مدير»أو إس أو جلوبال«لمنطقة الشرق الأوسط: يسعدني إبرام هذه الاتفاقية مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، حيث تبنى الاتفاقية على العمل الذي قمنا به من خلال»بي سي بي» منذ عام 2014.

 

تعليقات

تعليقات