«غرفة الشارقة»: التأشيرات وتملّك الأجانب تجذب الاستثمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بإطلاق مجلس الوزراء منظومة تأشيرات الدخول المتكاملة لاستقطاب الكفاءات والمواهب في كل القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، وإصدار النظام الجديد لتملك الأجانب الذي يسمح للمستثمرين العالميين بتملك الشركات في الدولة بنسبة 100% اعتباراً من نهاية العام الجاري. مؤكداً أن المنظومتين من شأنهما جذب الكفاءات والمواهب والاستثمارات للدولة.

ورفع مجلس إدارة غرفة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وإلى إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. كما هنأ المجلس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، بحلول هذه المناسبة المباركة، سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على القيادة الحكيمة وهم يتمتعون بموفور الصحة والعافية والعمر المديد، وعلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها بالخير واليُمن والبركات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الخامس لمجلس إدارة غرفة الشارقة بدورته السادسة عشرة، الذي عقد أخيراً برئاسة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس الإدارة، بحضور الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول للرئيس ووليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني للرئيس وأعضاء المجلس إضافة إلى مساعدي المدير العام.

منظومة

وأشاد عبدالله سلطان العويس رئيس الغرفة، بإطلاق مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المنظومة المتكاملة لتأشيرات الدخول، منوهاً إلى أن المنظومة الجديدة من شأنها أن تسهم في استقطاب الكفاءات والمواهب في كل القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني.

وقال العويس إن التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء في نظام تملك الأجانب للشركات في الدولة والسماح للمستثمرين العالميين بتملك 100% من المنشآت، سيكون له دور كبير في جذب أصحاب الأموال للاستثمار في الدولة.

Email