«ماجد الفطيم» تبني «كريستال لاغونز» في «تلال الغاف»

«لاغون الغاف» في دبي تُرسي معايير لأسلوب الحياة المتكامل | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت «ماجد الفطيم»، اتفاقية مع شركة «كريستال لاغونز» التشيلية لإنشاء بحيرة شاطئية صالحة للسباحة «لاغون الغاف»، والتي تبلغ مساحتها 70.000 متر مربع، في وجهتها المتكاملة الجديدة في دبي، «تلال الغاف».

وتسمح التقنية الحديثة، الحاصلة على براءة اختراع والتي أثبتت نجاحها على مدى 12 عاماً من الاستخدام على مستوى العالم، بمعالجة المياه من «كريستال لاغونز» من خلال بناء أي مسطح مائي من أي حجم ومعالجة مياهه بكفاءة. وتُرسي الوجهة المتميزة «لاغون الغاف» معايير جديدة لأسلوب الحياة المتكامل تتمحور حول الرفاه والتفاعل الإنساني.

وقال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة في «ماجد الفطيم» العقارية: «يرتكز قلب الخطة التطويرية لمشروع»تلال الغاف«على تشكيل مساحات حيوية وأخرى أكثر خصوصية، وتُضيف بحيرة»كريستال لاغون«الصالحة للسباحة معايير جديدة لنمط الحياة في الوجهة المتكاملة العصرية بحيث تمنح القاطنين والزائرين في»تلال الغاف«تجربة حياة راقية تماثل نمط الإقامة في المنتجعات الفاخرة. استدامة

وتقدِّر شركة «كريستال لاغونز» أن تقنيتها المبتكرة هذه تستهلك ما يصل إلى نصف المياه اللازمة للحفاظ على حديقة بالمساحة نفسها، ومياهاً أقل بثلاثين مرة من تلك المستخدمة في ملعب غولف قياسي. ومن المقرّر أن يتم ملء «لاغون الغاف» بالمياه الأرضية تعزيزاً لأهداف «تلال الغاف» المرتبطة بالاستدامة، ما سيخفف من منسوب المياه

الأرضية الكامنة تحت سطح الأرض والذي يرتفع في كثير من المناطق السكنية في دبي بسبب الري المكثف للمسطحات الخضراء.

وأوضح كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لشركة «كريستال لاغونز» في الشرق الأوسط وآسيا، قائلاً: «تُعدّ هذه التقنية مستدامة ورفيقة بالبيئة، وهي تُرسي معياراً جديداً في مجال الأماكن العامة والترفيهية، ونحن قادرون بفضلها على تحويل أي موقع إلى جنة شاطئي جميلة، وإتاحة مرافق فريدة ليستمتع بها المجتمع».

Email