1093

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وزارة الاقتصاد أمس حملة استدعاء لدواعي السلامة تشمل 1093 سيارة من طرازات فورد «إكسبيديسن» مويل 2018 و«إف 150» المصنعة في الولايات المتحدة على مستوى الدولة لإصلاح عيب فني.

وأكدت الوزارة أن الحملة سيتم تنظيمها بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات الوكيل المحلي لسيارات فورد في الدولة، وشركة «بريميير موتورز» الوكيل الرسمي لسيارات فورد في أبوظبي.

وكشف تقرير للوزارة أمس أن الحملة تستهدف عدداً من سيارات فورد «إكسبيديسن» مويل 2018 المزودة بناقل حركة دفع رباعي عادي مثبت عند عجلة القيادة وناقل حركة أتوماتيكي، وسيارات فورد «إف 150» المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي طراز 10 أر 8 0 والمصنعة في الولايات المتحدة لفحص كابل ذراع ناقل الحركة.

وأكد التقرير أنه من المحتمل أن يكون مشبك تعليق كابل ذراع الحركة في بعض المركبات المشمولة بالحملة غير مثبت بشكل صحيح مما قد يسبب اختلاف وضعية ناقل الحركة عن الوضعية التي حددها السائق، فعلى سبيل المثال قد يضع السائق ناقل الحركة عند وضعية الصف ويزيل مفتاح التشغيل، بينما يكون ناقل الحركة ليس في تلك الوضعية وقد يحدث صوت تحذيري عند فتح باب السائق مما قد يدل على أن السيارة ليست في وضع الصف، وفي حال عدم تفعيل مكابح الإيقاف قد تتحرك السيارة بصورة مفاجئة مما يزيد من خطر وقوع الحوادث أو الإصابات.

 

Email