مناقشة خطة فريق استمرارية الأعمال في «جمارك رأس الخيمة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد فريق برنامج إدارة استمرارية الأعمال بدائرة الجمارك، اجتماعه الأول برئاسة عائشة الشحي نائب المدير العام وحضور أعضاء الفريق لمناقشة خطة عمله في المرحلة المقبلة.

وأوضحت عائشة الشحي، أن فريق العمل الذي جاء تشكيله بناءً على توجيهات الدكتور محمد المحرزي مدير عام دائرة الجمارك، تسعى الدائرة من خلاله إلى رفع مستوى أدائها في حال وقوع الأزمات والكوارث، مما يؤدي إلى تعرض مهامها للتوقف ما ينتج عنه توقف الوظائف الحيوية للدائرة. وأضافت: تم خلال الاجتماع التعرض لمفهوم برنامج إدارة استمرارية الأعمال القائم على الإدارة الشاملة لتحديد التهديدات المحتملة على المؤسسة وأثرها على العمليات الأساسية الخاصة بها، وبالتالي الاستجابة الفعالة التي تعمل على حماية سمعة المؤسسة والعملاء الرئيسيين للدائرة ومصالحهم.

وأشارت إلى أن الاجتماع استعرض دليل المواصفات الاسترشادي والمعايير الخاصة بنظام إدارة استمرارية الأعمال، وكيفية وضع خطط العمل الخاصة بذلك، إضافة إلى تحديد المركز البديل للدائرة أو أحد مراكزها في حال وقوع الأزمات والطوارئ، وبحث التجهيزات والترتيبات الخاصة به من موظفين وتجهيزات فنية وإدارية وخدمية بحيث يكون على أهبة الاستعداد للتشغيل وقت وقوع الأزمات.

Email