«مواصفات» تستعد لإطلاق جائزة الإمارات لمركبات المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله عبد القادر المعيني، المدير العام لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) أن «الإمارات كانت في الطليعة فيما يتعلق بتطوير وسائل بديلة للتنقل بتقنيات مستدامة مع إعطاء الأولوية لتحويل النقل الجماعي إلى أنظمة أكثر كفاءةً وذكاءً».

مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق جائزة الإمارات الدولية لمركبات المستقبل خلال المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي تنظمه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) للمرة الرابعة بالتعاون مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط،

ويُعقد المؤتمر هذا العام في السابع والثامن من نوفمبر في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات في أبوظبي بالشراكة مع دائرة النقل بأبوظبي (DOT ) وبالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين من الهيئات الاتحادية والمحلية.

وأضاف المعيني: إن الثورة الرقمية والتقنية في قطاع المركبات مثل القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي لديها القدرة على تحويل منظومة التنقل بشكل كامل، ونحن في «مواصفات» ندرك أن الإمكانات الحقيقية لهذه التقنيات لا يمكن أن تتحقق بالكامل حتى يتم إعداد القاعدة التشريعية والفنية لها.

كما أن اكتساب الخبرة العملية من هذه الأنظمة الجديدة سيسمح لحكومتنا بمواكبة هذه التطورات التكنولوجية. فنحن نعمل بشكل وثيق مع المصنعين والجهات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم، ونتابع عن كثب التطورات في هذا القطاع، ونسعى باستمرار إلى وضع إطار تنظيمي ومعايير تتوافق مع التشريعات العالمية.

ابتكارات

وتابع: «شهدت دولة الإمارات بالفعل سلسلة المبادرات من مختلف الجهات الحكومية من أجل تحقيق الأهداف المحددة في البرنامج الوطني لرؤية الإمارات 2021، واستراتيجية النقل الذاتي في دبي، واستراتيجية التنمية المستدامة في الإمارات.

ولزيادة الوعي بين الجمهور ودعماً للكوادر الوطنية والشابة فنحن بصدد إطلاق العديد من المبادرات المهمة هذا العام في المؤتمر مثل جناح»صنع في الإمارات«الذي يعرض ابتكارات التنقل الذكية والمستدامة ذات المنشأ الإماراتي و»الجناح الحكومي«، حيث تعرض فيه المبادرات التي تضطلع بها مختلف الجهات الحكومية في الإمارات لتعزيز التنقل الذكي والمترابط والصديق للبيئة.

وإدراكاً منا واحتفاءً بالبحوث التي تقوم بها الجامعات في المنطقة في مجال التنقل المستدام وتطوير البنية التحتية الداعمة والإبداع الرقمي في مجال التنقل، يسعدنا أيضاً إطلاق»جائزة الإمارات العربية المتحدة الدولية لمركبات المستقبل «خلال المؤتمر هذا العام.

Email