مركز دبي التجاري يطوّر أنظمته لضمان انسيابية المرور

أكد مركز دبي التجاري العالمي مواصلة تطوير وسائله وأنظمته، لضمان انسيابية الحركة المرورية حول منطقة المركز التجاري، وحل الاختناقات المرورية متى وجدت بشكل سريع وحاسم. واستحدث فريق الحركة المرورية من أجل ذلك دورية الدعم المروري، ودراجة الدعم المرور أو الـ«ترايك»، كما بدأ تجربة حجز المركبات الذكية، وتفعيل الشراكة مع شركة كريم، والتعاون مع دبي مول، وشركة ماجد الفطيم لمراكز التسوّق، وتفعيل مهبط الطائرات، لتوفير خيارات متعددة للوصول إلى المركز ومغادرته بسهولة ويسر، ويتجه المركز إلى تشجيع رواده على استخدام الخدمات الذكية ضمن توجهات الحكومة، بما في ذلك دفع رسوم المواقف من خلال وسائل الدفع الذكية مثل سامسونغ باي وأبل باي وبطاقة نول.

وقال أحمد جامع، مدير أول بإدارة الحركة المرورية والمواصلات: نبذل في مركز دبي التجاري العالمي جهوداً كبيرة لتسهيل الحركة المرورية حول منطقة المركز التجاري، خلال الفعاليات العالمية الكبرى التي تقام بالمركز على مدار العام، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات. واستحدثنا هذه الوسائل الجديدة للوصول السريع إلى أماكن الاختناقات المرورية إن وجدت، لسرعة حل المشكلة وإعادة الانسيابية المرورية للطريق، وذلك من أجل تعزيز تجربة زوار الفعاليات والحفاظ على وقتهم. واستطرد: نقوم بالتنسيق المستمر من خلال لجنة تأمين الفعاليات التي تشارك بها معظم الجهات الحكومية لوضع الخطط المرورية والتحويلات المرورية، وهو ما كان له أثر بالغ على سهولة الحركة المرورية خلال الفعاليات الكبرى مثل معرضي جلفود وجيتكس ومعرض ومؤتمر الصحة العربي، وغيرها من الفعاليات العالمية الكبرى.

كما تنسّق إدارة الدعم المروري مع الجهات المسؤولة لتوفير سيارات الأجرة والليموزين لزوار المركز بواقع 3,000 رحلة تقريباً خلال الفعاليات الكبرى، تقوم بنقل نحو 5,000 - 6,000 شخص يومياً. كما تشجّع الزوار على استخدام النقل الجماعي بما في ذلك المترو والحافلات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon