«دبي للسياحة» و«فليغي» الصينية تتعاونان في التسويق

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي «دبي للسياحة» عن توقيع مذكرة تفاهم مع «فليغي» المنصة الرقمية الرائدة للسفر في الصين، والتابعة لمجموعة علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية العالمية، بهدف زيادة أعداد الزوار الصينيين إلى دبي من خلال توثيق التعاون في مجال الحملات التسويقية المتكاملة.

وقّع مذكّرة التفاهم عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وجيري هو، نائب رئيس فليغي ومجموعة علي بابا، وذلك كجزء من تحالف أوسع طويل المدى جرى بحثه في المقر الرئيسي للمجموعة في إقليم هانغتشو في الصين.

وبموجب الاتفاق، ستتعاون «دبي للسياحة» مع فليغي لتحسين تجربة سفر الزوار الصينيين للإمارة، من خلال تسهيل حصولهم على المعلومات الضرورية عن دبي ومعالمها السياحية وعروضها، فضلاً عن إطلاق منصة خاصة بالدفع. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل دبي للسياحة تحديث صفحة «دبي دستنيشن مول» على منصة فليغي، والتي توفر نظرة شاملة على المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي. وفي المقابل، سوف تلتزم فليغي بتخصيص الموارد اللازمة لمساعدة الشركاء في دبي على التسجيل في المنصة لتقديم خدماتهم.

منصة

وتعتبر فليغي أكبر منصة للسفر على الإنترنت، تبيع مجموعة واسعة من المنتجات مثل تذاكر السفر، وحجز الغرف الفندقية، والباقات السياحية، وخدمات تأجير السيارات، وذلك من خلال وكلاء السفر ومزودي الخدمة مباشرة، وبذلك تصبح فليغي شريكاً استراتيجياً لدبي للسياحة في مجال السفريات والسياحة في الصين. وهو ما سيسمح للبيئة السياحية في دبي بما فيها مختلف الجهات والشركات العاملة في قطاع السياحة وكذلك منظمي الرحلات السياحية بإنشاء وإدارة «متاجرهم» على المنصة.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: تعتبر «فليغي» منصة رائدة للسفر في الصين، ولهذا فإنها الشريك المناسب لنا في قطاع السياحة والسفر، خاصةً وأن الصين تعد واحدة من أسرع الأسواق الرئيسية نمواً، فقد زار دبي حوالي 258,000 زائر صيني خلال الربع الأول 2018، بزيادة 12٪ مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. ونحن ندرك أن هناك تطوراً مستمراً في متطلبات وتوقعات الزوار الصينيين، وتماشياً مع ذلك، نحرص على مواكبة هذه التطورات، والتي تشمل زيادة الطلب على السفر المستقل، مع تفضيل نسبة كبيرة منهم إتمام ترتيبات سفرهم بأنفسهم وبدون مرشد سياحي. وفي هذا الإطار، سوف تضمن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب الصيني أفضل تجربة سفر في دبي لهؤلاء الزوار، مع تزويدهم بأحدث المعلومات قبل وأثناء رحلاتهم وذلك عبر منصة «فليغي».

تعليقات

تعليقات