«فيدو بروبرتيز» الصينية تدخل سوق العقارات في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة فيدو بروبرتيز الصينية للعقارات مؤخراً مكتبها الإقليمي في دبي، وذلك بهدف ترسيخ مكانتها في أسواق دولة الإمارات بشكل عام، واغتنام فرص النمو الواعدة التي تزخر بها سوق العقارات الحيويّة في دبي. وتأتي هذه الخطوة بعد أن شاركت الشركة على مدى العامين الماضيين في إبرام صفقات عقارية كبرى في الإمارات لصالح مستثمرين دوليين.

وتندرج «فيدو بروبرتيز» ضمن قائمة متناميّة من الشركات الصينية الرائدة في سوق العقارات بدبي، حيث احتلت الشركة المرتبة الرابعة بين المستثمرين العقاريين الأكثر نشاطاً على مستوى السوق العقارية في دبي خلال النصف الأول من عام 2017، فيما تعد شركات المقاولات الصينيّة من بين الأنشط في دولة الإمارات، وسط توقعات بأن تستحوذ تلك الشركات على نسبة 6٪ من جميع العقود المُبرمة في الإمارات بين عامي 2018 و2020، وذلك طبقاً لتقارير صادرة عن شركة «نايت فرانك» للاستشارات العقارية.

وقال كزانج زونلونج، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «فيدو بروبرتيز»: نجحت شركتنا خلال العامين الماضيين في اجتذاب استثمارات دولية إلى عقارات دولة الإمارات تجاوزت قيمتها 780 مليون درهم. وإلى جانب ذلك، تعتبر الشركة لاعباً أساسياً على مستوى سوق العقارات في كلٍ من الصين وهونغ كونغ. ونثق بأن سوق العقارات بدبي والإمارات ستستمد زخماً أكبر من خلال خبراتنا المتميزة التي اكتسبناها من العمل في الأسواق الآسيويّة.

وتشير البيانات الرسمية إلى أن المستثمرين الصينيين أنجزوا أكثر من 8 آلاف صفقة عقارية في دبي، وأن حوالي ربع تلك الصفقات، أي ما قيمته أكثر من 3 مليارات درهم، تم إبرامها في غضون العامين الماضيين وحدهما. وهو ما يفسر تركيز المطورين العقاريين في الإمارة على السوق الصيني كوجهةٍ مستهدفة للاستثمار في المشاريع المشتركة، ولا سيما في ضوء جهود التسويق المُركّزة في المعارض ذات الصلة التي تعقد الصين. ويكتسب افتتاح مكتب «فيدو بروبرتيز» في دبي أهمية كبرى لأنه يوفر منصة مباشرة تتيح استكشاف فرص الاستثمار والتعاون والتواصل مع المستثمرين والمشترين خصوصاً في الجانب الشرقي من العالم.

Email