مجلس سيدات أعمال دبي يعزز وعي العضوات بـ«القيمة المضافة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مجلس سيدات أعمال دبي مؤخراً في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي ندوة تدريبية بالتعاون مع «شركة ميتس للاستشارات الإدارية» حول ضريبة القيمة المضافة، وذلك ضمن جهود المجلس الدؤوبة لتعريف عضواته بأهم المواضيع المتعلقة بممارسة الأعمال، وتعزيز وعيهن بالمتغيرات التي تؤثر على سير أعمالهن.

وتأتي هذه الندوة التدريبية الثانية حول نفس الموضوع منذ بداية العام الحالي لتعكس الطلب المتزايد من قبل عضوات المجلس في التعرف على ممارسات وقواعد ومفاهيم تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وتأثيرها على أعمالهن، بما يعزز من وعيهن حول التطبيق الأمثل لقانون ضريبة القيمة المضافة.

وحضر الندوة التثقيفية التي أدارها جرانت هوكسهام، الذي يمتلك خبرات تصل إلى أكثر من 25 عاماً في مجال اختصاص ممارسة الأعمال وتطويرها ومسائل الاندماج والاستحواذ، عدد كبير من سيدات الأعمال جمعتهن الرغبة في الاستفادة من المعلومات حول القيمة المضافة في الندوة للارتقاء بنشاطاتهن، وفهم القانون ومتطلباته، وكيفية الالتزام به.

ويأتي تنظيم مجلس سيدات أعمال دبي لهذه الندوة في إطار التزام المجلس بمواكبة أحدث المتغيرات في بيئة الأعمال، وتثقيف عضواته بما يساهم في تعزيز تنافسيتهن، وتحسين امتثالهن للقوانين الضريبية، ومعرفتهن بالمتطلبات القانونية المتعلقة بتطبيق القوانين الضريبية.

وقالت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي، إن تنظيم ندوة ضريبة القيمة المضافة لمرتين منذ بداية العام الحالي يعكس اهتمام المجلس بتعزيز وعي عضواته بالمواضيع الهامة في بيئة الأعمال، مشيرةً إلى أن الإلمام بشروط ومتطلبات ضريبة القيمة المضافة والامتثال لها بطريقة قانونية صحيحة يفتح أبواباً واسعة لنجاح الشركات في مجتمع الأعمال، وتتيح لهن النمو والازدهار والمنافسة بشكل أكبر في السوقين المحلي والعالمي، وتنمية علاقاتهن التجارية والاستثمارية وتطويرها نحو مستوى أرفع وأفضل.

ولفتت إلى أن التعاون مع شركة ميتس للاستشارات الإدارية هو تعاون وثيق يستهدف مساعدة سيدات الأعمال في إمارة دبي على مواجهة تحديات الأعمال، وتزويدهن بالمهارات والخبرات التي تسهل عليهن ممارسة الأعمال وفيهم بيئة العمل.

إرشادات

استعرضت الندوة عدة مواضيع أبرزها آلية تطبيق قانون الضريبة المضافة، والفرق بين ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع والخدمات، وكيفية مواجهة التهرب من ضريبة القيمة المضافة مع نصائح وإرشادات عملية، وتأثير ضريبة القيمة المضافة على رأس المال العامل وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

Email