«ذا بنكر»: الإمارات مركز عالمي للتحكيم التجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت مجلة «ذا بنكر» أن الإمارات، المركز التجاري الإقليمي والدولي، تسعى لأن تكون مركزاً عالمياً للتحكيم التجاري، من خلال سن قانون يهدف إلى دعم مؤهلاتها كمركز لهذه الوظيفة.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق العام الجاري الموافقة على مشروع قانون اتحادي للتحكيم التجاري، وكانت تلك خطوة مهمة يمكن أن تدعم موقف الإمارات كمركز للتحكيم التجاري في المنطقة وعلى المستوى العالمي.

والحقيقة أن الامارات هي مركز تجاري عالمي وهي قاعدة للعديد من المقار الإقليمية للشركات الدولية، وكان ينقصها فقط الإطار القانوني للتحكيم.

ونقلت المجلة الاقتصادية عن رضا ميثاني، الشريك في شركة حلّ النزاعات التجارية بيروين لايتون بيزنر، أن القانون الحالي في الإمارات لحل النزاعات التجارية يعود إلى التسعينات وهو محدود جداً، بخلاف القانون الجديد، موضحاً أن سن قانون حل نزاعات تجارية اتحادي على المستوى العالمي سيحل كثيراً من المشكلات الغامضة، ولذلك رحبت الدوائر القانونية والتجارية بالقانون الجديد.

وقال نصيف بو ملحب، المحامي الشريك في شركة كلايد الشرق الأوسط لحل النزاعات، إن القانون الاتحادي الجديد مهم جداً لأن القوانين المطبقة حالياً لحل النزاعات التجارية في الإمارات قد صدرت قبل أن تصبح الإمارات مركزاً تجارياً إقليمياً وعالمياً، والخطوة المقبلة كي تكون الإمارات مركزاً للتحكيم اتجاري هي جذب عملاء من مناطق أخرى مثل إفريقيا والهند.

Email