«أدنوك» تشارك في منتدى الاقتصاد الجديد في الصين

أعلنت «بلومبرغ» ومركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية (CCIEE) أمس عن إطلاق الدورة الافتتاحية من منتدى الاقتصاد الجديد، المزمع إقامته في بكين، 6-8 نوفمبر المقبل بمشاركة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» بهدف توفير منصة للحوار الجدي والصريح حول التحولات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، والمخاطر والفرص التي أفرزتها المرحلة الانتقالية التي يمر بها العالم اليوم، والتي يصعد فيها نجم الصين والهند بشكل متزايد، وكذلك القوى الصاعدة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

ويجمع المنتدى الذي يستضيفه مايكل بلومبرغ، مؤسس «بلومبرغ إل بي» وبلومبرغ فلانثروبس، وعمدة مدينة نيويورك لثلاث ولايات، بالشراكة مع مركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية CCIEE، كوكبة مرموقة تضم 400 من قادة وخبراء قطاع الأعمال الرواد عالمياً.

وتضم قائمة أعضاء المجلس الاستشاري: د. هنري كسينجر، وزير الخارجية الأميركية ومستشار الأمن القومي الأسبق، الذي يشغل منصب الرئيس الفخري، والرؤساء المشاركون: هنري بولسون، وزير الخزانة الأميركية السابق ورئيس معهد بولسون، وتسينغ بي يان، نائب رئيس مجلس الدولة السابق، جمهورية الصين الشعبية، ورئيس مركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية CCIEE.

نقطة تحوّل

وقال مايكل بلومبرغ: يشهد الاقتصاد العالمي نقطة تحول تاريخية، حيث تضطلع قوى اقتصادية جديدة مثل الصين والهند، بالإضافة إلى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية، بدور متنامي الأهمية في صياغة ملامح العالم.

واليوم وأكثر من أي وقت مضى، نحن بحاجة إلى توفير منصة جديدة تجمع القادة لتقييم المخاطر والفرص الناجمة عن هذا النظام العالمي الناشئ. وسيسهم منتدى «بلومبرغ» للاقتصاد الجديد في تعزيز سبل التعاون بين المشاركين من أجل التصدي للتحديات الكبرى التي يواجهها كوكبنا، بما في ذلك: تغير المناخ، وعدم المساواة والاضطرابات الاجتماعية التي أفرزتها التقنيات الجديدة». وتم تأسيس منتدى الاقتصاد الجديد بدعم من أحد عشر شريكاً مؤسساً وقادتهم.

وتقتصر المشاركة في المحادثات الرئيسية في المنتدى على أعضاء قيادة الشركاء المؤسسيين، بما في ذلك: إنيه تولين، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 3M، وسلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وأليكو دانجوتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دانجوتي ودارين وودز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، وفريدريك سميث، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيدكس، وجون فلينت، الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش اس بي سي، واويسون تشونغ، نائب رئيس مجلس الإدارة شركة هوينداي للسيارات، وأجاي بانجا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد، وساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت، الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وماسايوشي صن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك.

تعليقات

تعليقات