«أكسيس وورلد» تفتتح منشأة في «جافزا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة أكسيس وورلد للخدمات اللوجستية ذات المسؤولية المحدودة، وهي مشروع مشترك بين مجموعة الريس حسن السعدي في دبي و"أكسيس وورلد" التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، منشأةً حديثةً لتقديم الخدمات اللوجستية وخدمات التخزين من الطرف الثالث بالمنطقة الحرة لجبل علي. تضمّ المنشأة، التي تملك سعة تخزين تتجاوز 100 ألف طن من مختلف أنواع بضائع الشحن، مستودعاً مغطى تبلغ مساحته 15200 متر مربع مزوّداً بنظام الرفوف ذات الممرات الضيقة، ومساحة لتخزين البضائع السائبة وبنظام تكييف (22 درجة)، بالإضافة إلى مساحة تخزين بدرجة الحرارة المحيطة، وساحةٍ تخزين مفتوحة تبلغ مساحتها 7500 متر مربع.

وتمّ استكمال العمل على المشروع في فترةٍ لم تتجاوز العشرة أشهر من تاريخ احتفالية وضع حجر الأساس التي أقيمت في يوليو 2017. وتسعى شركة الخدمات اللوجستية حالياً إلى تشغيل نظام ألواح الطاقة الضوئية الشمسية الذي يركب على الأسطح وبقدرةٍ تبلغ 1 ميجاواط في وقت الذروة.

حضر الفعالية عددٌ من كبار الشخصيات في موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وبورصة لندن للمعادن، وبنك دبي التجاري، والعملاء، وأعضاءٍ رئيسيين من قطاع الخدمات اللوجستية، والمقاولين، والاستشاريين، ومزودي الخدمات، فضلاً عن أعضاءٍ من الإدارة العُليا في كلٍّ من "أكسيس وورلد" ومجموعة الريس حسن السعدي. وقام الضيوف بجولةٍ في المنشأة، التي بُنيت على قطعةٍ أرضٍ تبلغ مساحتها 40 ألف متر مربع، باستثماراتٍ 40 مليون درهم.

تطور

قال بيتر إم. واسكيس، الرئيس التنفيذي لـشركة أكسيس وورلد: لقد تطورنا من شركةٍ عائليةٍ محليةٍ صغيرة في ثلاثينيات القرن العشرين، لنُصبح شركة عالميةً تمتد عبر 25 بلداً، وتملك أكثر من مئة مستودع.

واليوم نحن جزء من مجموعة جلينكور السويسرية العملاقة.

Email