رئيس وكالة الاستثمار بلاتفيا: العلاقات وطيدة مع الإمارات

أكد رئيس وكالة الاستثمار والتنمية في لاتفيا حرص بلاده على مواصلة الحوار المباشر مع حكومة الإمارات حول تنمية المشاريع المشتركة وتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين.

وذكر فيليبس تالبيرغز خلال لقاء مع وفد إعلامي إماراتي في ريغا: نسعى للاستفادة من تجربة الإمارات في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية وتنويعها. وقال إن وكالة الاستثمار والتنمية بلاتفيا افتتحت مكتباً تمثيلياً لها في دبي للاستفادة من مناخ الاستثمار في الإمارات. وأوضح أنه منذ تبادل السفارات بين لاتفيا والإمارات وبدء تسيير رحلات جوية مباشرة بين العاصمتين ريغا وأبوظبي تصاعدت إمكانات التعاون بين البلدين. وساهمت وكالة الاستثمار والتنمية في زيادة التنوع في العلاقات الاقتصادية بينهما.

وأشار إلى أن الوكالة حريصة على المشاركة بمختلف المعارض المتخصصة التي تقام في الإمارات والخاصة بالتكنولوجيا العالمية والطب والصيدلة والبناء والسياحة والتصميم، مثل جيتيكس، وذا بيغ فايف، وداونتاون ديزاين، ومؤتمر الصحة العربي، بهدف تشجيع الاستثمارات الأجنبية.

من جانبه قال الكيس كورنيفس مدير دائرة التكنولوجيا بوكالة الاستثمار والتنمية إن الإمارات قدمت للعالم أنجح تجربة استثمارية على الإطلاق وربطت التقدم العلمي والتكنولوجيا بالنمو الاقتصادي. كما نجحت في التركيز على اقتصاد المعرفة. وقال إنه بمساعدة ماغنيتك لاتفيا ووكالة الاستثمار والتنمية في لاتفيا هناك إمكان لزيادة فرص التعاون مع الإمارات وتشجيع رجال الأعمال ودعم قطاع الاقتصاد بطرق عدة. وأضاف: تمتلك وكالتنا 17 فرعاً في 17 دولة، منها مكتبنا في دبي ما يسهل علينا تنظيم المؤتمرات الاقتصادية وندوات التصدير والتبادل التجاري لتوسيع نطاق عملنا في المنطقة الخليجية.

وقال إنه من خلال إبراز العناصر المتميزة للمنتجات اللاتفية، وتوفير المعلومات الكافية حول فرص الاستثمار والسياحة في لاتفيا، تمكنت «ماغنيتك لاتيفيا» من الترويج لفرص التعاون الاقتصادي وسبل التوسع في سوق العمل بحضور العديد من الشركات الأجنبية. وأشار إلى أن ذلك ساهم في إبرام اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات؛ كصناعة الأغذية التي تشكل أقدم وأهم الصناعات في بلاده والإنشاءات، والأخشاب، والصناعات المعدنية، واللوجستيات، والهندسة الميكانيكية، والسياحة البيئية، وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والطاقة المتجددة، والصيدلة والعلوم الخاصة بالصناعات المبتكرة.

تعليقات

تعليقات