تقرير

استيكو: انخفاض إيجارات الشقق السكنية في الشارقة والمناطق الشمالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر تقرير استيكو حول السوق العقاري في المناطق الشمالية خلال الربع الأول، أن معدلات الإيجارات شهدت انخفاضاً سنوياً مقداره 11 %. وشهدت إيجارات الشقق السكنية بالمناطق الشمالية، انخفاضاً بنسبة 1 % عن معدلاتها خلال الربع الرابع من 2017. وقد سجلت شقق الاستوديو والشقق المكونة من ثلاث غرف في الشارقة وأم القيوين، انخفاضاً مقداره 1 %.

وفي عجمان، شهدت إيجارات الوحدات السكنية الميسورة التكلفة، انخفاضاً مقداره 1 % خلال الربع الأول. وشهدت الوحدات الفاخرة انخفاضاً مقداره 3 % خلال المدة نفسها. أما في رأس الخيمة والفجيرة، سجلت إيجارات شقق الاستوديو والشقق المكونة من 3 غرف، انخفاضاً مقداره 1 %.

وقال جون ستيفينز، المدير التنفيذي لشركة استيكو: نتوقع مزيداً من الانخفاض في الإيجارات. وتشهد المناطق الشمالية، المزيد من المشاريع السكنية، وتجاوزت مساحة تلك المشاريع 100 مليون قدم مربعة في الشارقة وحدها، ينتهي العمل فيها بحلول 2025.

وبلغ متوسط انخفاض إيجارات الشقق السكنية في عدة مناطق في الشارقة 1 % خلال الربع الأول. واستقرت الأسعار في مناطق مثل أبو شغارة، والبطينة، واليرموك، والوحدة.

وواصلت إيجارات المساحات المكتبية انخفاضها في الربع الأول، مسجلةً نسبة متوسطة 2 %. واستقرت الإيجارات ببعض المناطق، مثل بحيرة الكورنيش، والقاسمية، وميدان الساعة، واليرموك، والمنطقة الصناعية.

ومع أن الشارقة لم تشهد تسليم مشاريع سكنية ومكتبية كبرى خلال الربع الأول، فإنها ما زالت على موعد مع زيادة المعروض من الوحدات السكنية، عقب انتهاء مشروع الزاهية، وانتهاء المرحلة الأول من مشروع نسمة السكنيين المُزمع تسليمهما نهاية 2018.

Email