كأس العالم 2018

عرض معدات وفحوصات للعمال في يوم سلامة الحديد

نظمت شركة حديد الإمارات في أبوظبي، يوم سلامة الحديد المخصص لعامليها تحت شعار «فريق واحد، هدف واحد»، وذلك بمناسبة «يوم سلامة الحديد» الذي ينظمه الاتحاد العالمي للصلب والذي يعقد في 28 أبريل من كل عام.

شهدت الفعالية وجود عارضين لشرح معدات السلامة، وعيادة لفحص العيون والفحوصات الطبية للعمال، بالإضافة إلى عديد من الأنشطة الأخرى المتعلقة بالسلامة على مدار اليوم.

يوم سلامة الحديد هو مبادرة تشمل كافة قطاعات صناعة الحديد والصلب، وتم إعدادها لتحديد وإدارة مجالات الخطر والمخاطر المرتبطة بالأسباب الخمسة الرئيسية لحوادث السلامة الخطيرة في صناعة الصلب وهي: نقل الآلات، السقوط من المرتفعات، الأجسام المتساقطة، حركة المرور في الموقع، وحوادث السلامة الناتجة عن عمليات التشغيل.

والهدف النهائي للمبادرة بالنسبة لصناعة الحديد والصلب هو: «الهدف صفر»، أي: مكان عمل صحي وخال من الإصابات. كان التركيز هذا العام على «حركة المرور في الموقع»، حيث عرضت شركة حديد الإمارات رسائل مهمة متنوعة تتعلق بهذا الموضوع إلى أكثر من 1000 موظف شاركوا في هذا اليوم خلال مختلف أنشطة السلامة.

نشر السلامة

وقال سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للحديد: «لا شيء يهمنا أكثر من صحة وسلامة موظفينا، وإننا نخصص هذا اليوم لإلقاء الضوء على أهمية السلامة ودعمها، ونشر مزيد من الوعي بالسلامة في شركتنا».

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت حديد الإمارات برنامج أمان للتميز في السلامة في يناير 2018، وهو مبادرة من حديد الإمارات لتحسين أداء السلامة وصولاً إلى المستويات العالمية وتعزيز ثقافة السلامة، وينطلق من فرضية أن عدم إلحاق الضرر نهائياً بعمالنا هو الهدف الوحيد المقبول.

وقد صرح الرئيس التنفيذي «السلامة هي قيمة أساسية في شركة حديد الإمارات، ولا شيء يهمني أكثر من عودة كل واحد منكم إلى المنزل بأمان لعائلاتكم كل يوم. نحن مدينون لأنفسنا ولزملائنا وعائلاتنا بأن نكون آمنين خلال العمل».

من جهة أخرى، أطلقت الشركة حملة «ألتزم بالسلامة» كجزء من برنامج أمان للتميز في السلامة، وضمن أنشطة يوم سلامة الحديد، تم إنشاء جدار الالتزام، الذي كتب كل عامل عليه تعهده بالالتزام بالسلامة. تهدف الحملة إلى تشجيع موظفي ومقاولي شركة الإمارات للحديد على الاهتمام بالسلامة في كل الأوقات.

تعليقات

تعليقات