«ميد»: دبي تمدد الموعد النهائي لعطاءات أعمال إنشائية في مطار آل مكتوم الدولي

أعلنت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية أمس عن تمديد الموعد النهائي لتلقي العطاءات بخصوص تنفيذ أعمال التمكين الإنشائية لتطوير مطار آل مكتوم الدولي حتى 6 مايو، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وتتضمن الأعمال الحفر المفتوح حتى عمق 18.3 متراً، تركيب دعائم وإزالة الماء بالتزامن مع حفر أنفاق في صالة الكونكورس رقم 1 في مطار آل مكتوم الدولي. وتبلغ مساحة الكونكورس رقم 1حوالي 910,000 متر مربع.

وبالإضافة إلى ما سبق تتضمن أعمال التمكين أيضاً الحفر حتى عمق 13.25 متر، تركيب دعائم وإزالة الماء بصفة مؤقتة في كلٍ من مبنى الركاب الغربي، موقف انتظار السيارات لفترات قصيرة، بوابات وموقف انتظار السيارات الخاص بالموظفين العاملين في المطار.

وكان الموعد النهائي الأصلي لغلق باب تلقي العطاءات بشأن الأعمال المذكورة أعلاه هو 22 الجاري، قبل تمديده أمس. ومن المنتظر أن يبلغ الحجم الإجمالي لعمليات الحفر في كافة الأعمال المذكورة 20 مليون متر مكعب، كما يتوقع أن تقتضي هذه الأعمال تركيب 6,000 دعامة. ومن الجدير بالذكر أن العام الماضي قد شهد انتهاء أعمال التوسعة في مبنى الركاب الحالي في مطار آل مكتوم والتي أدت إلى زيادة طاقته الاستيعابية من 5 ملايين إلى 25 مليون مسافر سنوياً.

 

تعليقات

تعليقات